الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري إرادة ملكية بدورة استثنائية لمجلس الامة (21) تموز المقبل الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية عمان تسجل درجة حراة 40 مئوية لأول مرة منذ سنوات "المستهلك" تعدم "صف سيارتك" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل العمل: «العطل الرسمية» تشمل القطاع الخاص العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعونة: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته "الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-12 | 08:00 pm

أوبر تستخدم الطائرات المسيّرة لإيصال الطعام

أوبر تستخدم الطائرات المسيّرة لإيصال الطعام

أعلنت "أوبر" الأربعاء عزمها البدء بعمليات توصيل الطعام عبر الطائرات المسيّرة في إطار الجهود لتدعيم خدمتها "أوبر إيتس" المخصصة للطلبيات من المطاعم.
وقد كشفت المجموعة العملاقة في خدمات النقل خلال مؤتمرها "أوبر إيليفايت ساميت" أنها نالت التراخيص الإجرائية اللازمة للبدء بتجاربها لتوصيل الطعام بواسطة الطائرات المسيّرة في منطقة سان دييغو بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة.

وقال رئيس وحدة العمليات بواسطة الآليات الطائرة في مشروع "أوبر إيليفايت" لوك فيشر "هدفنا توسيع خدمة +أوبر إيتس+ لتوصيل الطعام بواسطة الطائرات المسيّرة بما يتيح منح عدد أكبر من الناس خيارات أكثر بكبسة زر".

وأضاف "نؤمن بأن أوبر تتمتع بموقع فريد يتيح لها مواجهة هذا التحدي في ظل قدرتنا على تطوير شبكة المطاعم المشاركة في أوبر إيتس وشركاء التوصيل فضلا عن تجارب وتكنولوجيا الطيران ضمن أوبر إيليفايت".

ولأسباب لوجستية، لن تسلّم الطائرات المسيّرة الطعام مباشرة للزبائن بل ستنقله إلى نقطة توصيل آمنة على أن يتولى سائق متعاقد مع "أوبر إيتس" إيصال الطلبية لأصحابها.

وفي المستقبل، تأمل "أوبر" في أن تتمكن من الهبوط بطائراتها المسيّرة على مركبات مركونة قرب الموقع الذي يطلب الزبون توصيل الطعام إليه بما يتيح عملية تسليم باليد لصاحب الطلبية مباشرة.