الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري إرادة ملكية بدورة استثنائية لمجلس الامة (21) تموز المقبل الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية عمان تسجل درجة حراة 40 مئوية لأول مرة منذ سنوات "المستهلك" تعدم "صف سيارتك" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل العمل: «العطل الرسمية» تشمل القطاع الخاص العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعونة: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته "الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-12 | 08:05 pm

تقدم امتحانات الثانوية بعد 30 دقيقة من ولادة طفلها

تقدم امتحانات الثانوية بعد 30 دقيقة من ولادة طفلها

- أدت امرأة في إثيوبيا، اختبارات المرحلة الدراسية الثانوية في سرير بالمستشفى، بعد 30 دقيقة فقط من إنجاب مولودها الذكر بصحة جيدة.
وكانت ألماز ديريز البالغة من العمر 21 عامًا، تأمل في تقديم الاختبارات قبل ولادة طفلها، إلا أن موعد امتحانات المدارس الثانوية أجل بسبب حلول شهر رمضان، وفقًا لموقع "بي بي سي".

ودخلت ديريز التي تعيش في ميتو غرب إثيوبيا، المخاض يوم الإثنين، قبل وقت قصير من بدء الامتحان الأول، ولم تكن تود الانتظار حتى العام المقبل لتقدم الاختبارات، خاصة وأنها درست لها خلال فترة الحمل.

وقدمت ديريز امتحانات اللغة الإنكليزية واللغة الأمهرية والرياضيات، في المستشفى يوم الإثنين، في حين خضعت لبقية الاختبارات في مركز الامتحانات، خلال اليومين التاليين.

وأوضح تاديس تولو زوج ديريز، أنه اضطر لإقناع المدرسة بالسماح لزوجته بتقديم الامتحانات في المستشفى، في حين أكدت هي أن مخاضها لم يكن صعبًا، لأنها كانت متحمسة لتقديم الاختبارات.

ويشيع في إثيوبيا أن تتسرب الفتيات من المدارس الثانوية، ثم يعدن لاحقًا لاستكمال دراستهن، وترغب ديريز الآن بالخضوع لدورة مدتها سنتان، تعدها للجامعة، وأكدت أنها تشعر بالرضا عن أدائها في الامتحانات، وبالسعادة لأن ابنها الرضيع بصحة جيدة.