الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع طقس خريفي نهار الأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-12 | 08:05 pm

تقدم امتحانات الثانوية بعد 30 دقيقة من ولادة طفلها

تقدم امتحانات الثانوية بعد 30 دقيقة من ولادة طفلها

- أدت امرأة في إثيوبيا، اختبارات المرحلة الدراسية الثانوية في سرير بالمستشفى، بعد 30 دقيقة فقط من إنجاب مولودها الذكر بصحة جيدة.
وكانت ألماز ديريز البالغة من العمر 21 عامًا، تأمل في تقديم الاختبارات قبل ولادة طفلها، إلا أن موعد امتحانات المدارس الثانوية أجل بسبب حلول شهر رمضان، وفقًا لموقع "بي بي سي".

ودخلت ديريز التي تعيش في ميتو غرب إثيوبيا، المخاض يوم الإثنين، قبل وقت قصير من بدء الامتحان الأول، ولم تكن تود الانتظار حتى العام المقبل لتقدم الاختبارات، خاصة وأنها درست لها خلال فترة الحمل.

وقدمت ديريز امتحانات اللغة الإنكليزية واللغة الأمهرية والرياضيات، في المستشفى يوم الإثنين، في حين خضعت لبقية الاختبارات في مركز الامتحانات، خلال اليومين التاليين.

وأوضح تاديس تولو زوج ديريز، أنه اضطر لإقناع المدرسة بالسماح لزوجته بتقديم الامتحانات في المستشفى، في حين أكدت هي أن مخاضها لم يكن صعبًا، لأنها كانت متحمسة لتقديم الاختبارات.

ويشيع في إثيوبيا أن تتسرب الفتيات من المدارس الثانوية، ثم يعدن لاحقًا لاستكمال دراستهن، وترغب ديريز الآن بالخضوع لدورة مدتها سنتان، تعدها للجامعة، وأكدت أنها تشعر بالرضا عن أدائها في الامتحانات، وبالسعادة لأن ابنها الرضيع بصحة جيدة.  
ويكي عرب