الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الفلسطينيين تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان مهرب البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-06-13 | 12:18 pm

"الحكومة" تدرس تخفيض اسعار "شبكات القلب " لحماية المواطنين من الجلطات بعد تجاوز سعرها 2000 دينار !

"الحكومة" تدرس تخفيض اسعار "شبكات القلب " لحماية المواطنين من الجلطات بعد تجاوز سعرها 2000 دينار !

جفرا نيوز - خاص

تدرس لجنة تسعير الادوية التي شكلتها الحكومة مقترحا لتسعير" الشبكات القلبية،" لحماية المواطنين الذين يصابوا  بالجلطات بهدف ضبط أسعارها الحقيقية وجعلها في متناول المرضى دون وجود فوارق سعرية مختلفة بين المستشفيات والمراكز الطبية .   
وتقدر بعض الاوساط كلفة الشبكة الواحدة  للقلب في القطاع الخاص ما بين 1500  ـــ 2000 دينار   بينما تذهب تقديرات  الى .ان سعر اقل الشبكة او اكثر حسب النوعية والدولة المصنعة

وكان استشاري امراض القلب رئيس قسم القلب في مستشفى البشير الدكتور فخري العكور قال في  محاضرة القاها في وقت سابق ان امراض القلب تحتل المرتبة الاولى في اسباب الوفيات ولفت الى ان 37 بالمئة من اسباب الوفيات في المملكة تعود لأمراض القلب حسب احصائيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وبين العكور ان تقارير وزارة الصحة تشير الى انتشار امراض القلب لدى فئة الشباب، وان أحدث دراسة أشرف عليها تبين زيادة اصابة فئة الشباب بجلطات القلب بنسبة 17 بالمئة.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة امس ومن خلال اللجنة المشكلة لمراجعة أسعار الأدوية، خفضت أسعار 1127 سلعة دوائية و89 مستحضرا طبيا، إذ بلغت نسبة التخفيضات ما بين 18 إلى 68 بالمئة.
ويكي عرب