وفيات السبت 20-7-2019 وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-06-15 | 12:50 pm

"الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات !

"الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات !

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

بدأت  تداعيات الاعتداء على احدى الاطفال "بالفيديو" من قبل خاله تتفاعل حيث اثارت غضب الاردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي والجهات المعنية وسط توعد بمحاسبة الشخص المعتدي والمحافظة على الطفل وحمايته.

"جفرا نيوز" تباعت الموضوع وأكدت لها مصادر في وزارة التنمية الاجتماعية  أن الطفل الذي شوهد في الفيديو وهو يتعرض للعنف ما زال موجود في مركز حماية الاسرة التابع للامن العام "ونحن في الوزارة بانتظار أن يصدر قرار من قاضي المركز بشأنه" وأن الوزارة تتابع مع مركز حماية الاسرة أمور الطفل حيث أنه عند ذاك ستقوم الوزارة باتخاذ الاجراءات اللازمة للمحافظة على الطفل وحقوقة .

بدوره كشف مصدر في إدارة حماية الأسرة  بتصريحات اعلامية ، أن الطفل موجود في حماية الاسرة وهو بصحة جيدة ، مضيفا إنه سيتم إصدار بيان صحفي من قبل مديرية الأمن العام حول تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها بحق المعتدي، ولأجل الطفل.

 من جانب اخر أوعز محافظ جرش مأمون اللوزي فور مشاهدته الفيديو إلى الجهات الأمنية المعنية المختصة بسرعة البحث والتحري والتحقيق فورا وإلقاء القبض على الشخص الذي قام بالإساءة إلى الطفل وتوديعه إلى القضاء ، وطلب اللوزي إعادته لديوان المحافظ بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية لاتخاذ اشد الإجراءات الإدارية بحقه .

 يشار أن عدد حالات العنف الاسري التي تعاملت معها إدارة حماية الاسرة في الامن العام  وصلت الى 3649 حالة اعتداء وعنف اسري وجنسي خلال العام  قبل الماضي مقارنة مع  3528 حالة عام 2016.
ويكي عرب