"الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-06-15 | 12:50 pm

"الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات !

"الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات !

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

بدأت  تداعيات الاعتداء على احدى الاطفال "بالفيديو" من قبل خاله تتفاعل حيث اثارت غضب الاردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي والجهات المعنية وسط توعد بمحاسبة الشخص المعتدي والمحافظة على الطفل وحمايته.

"جفرا نيوز" تباعت الموضوع وأكدت لها مصادر في وزارة التنمية الاجتماعية  أن الطفل الذي شوهد في الفيديو وهو يتعرض للعنف ما زال موجود في مركز حماية الاسرة التابع للامن العام "ونحن في الوزارة بانتظار أن يصدر قرار من قاضي المركز بشأنه" وأن الوزارة تتابع مع مركز حماية الاسرة أمور الطفل حيث أنه عند ذاك ستقوم الوزارة باتخاذ الاجراءات اللازمة للمحافظة على الطفل وحقوقة .

بدوره كشف مصدر في إدارة حماية الأسرة  بتصريحات اعلامية ، أن الطفل موجود في حماية الاسرة وهو بصحة جيدة ، مضيفا إنه سيتم إصدار بيان صحفي من قبل مديرية الأمن العام حول تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها بحق المعتدي، ولأجل الطفل.

 من جانب اخر أوعز محافظ جرش مأمون اللوزي فور مشاهدته الفيديو إلى الجهات الأمنية المعنية المختصة بسرعة البحث والتحري والتحقيق فورا وإلقاء القبض على الشخص الذي قام بالإساءة إلى الطفل وتوديعه إلى القضاء ، وطلب اللوزي إعادته لديوان المحافظ بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية لاتخاذ اشد الإجراءات الإدارية بحقه .

 يشار أن عدد حالات العنف الاسري التي تعاملت معها إدارة حماية الاسرة في الامن العام  وصلت الى 3649 حالة اعتداء وعنف اسري وجنسي خلال العام  قبل الماضي مقارنة مع  3528 حالة عام 2016.