"الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-06-15 | 01:36 pm

الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض

الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض

جفرا نيوز - تعقد نقابة الممرضين الأردنيين، "قريبا" امتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة، الأمر الذي "يرفع" مستوى خريجي كليات التمريض، ويحسن مستوى خدمات طبية مقدمة لمواطنين، حسبما قال نقيب الممرضين، خالد ربابعة، السبت.

وقال الربابعة خلال اجتماع إن "الامتحان سيسهم في رفع مستوى خريجي كليات التمريض والخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين".

مجلس التمريض الأردني المسؤول عن الامتحان قدم "شرحاً حول جوانب متعلقة بالامتحان والمنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة، وتعليمات الامتحان والمتوقع صدورها قريباً".

تدريب فرق طبية

وزير الصحة سعد جابر قال خلال لقاء نقيب الممرضين نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، إن "الوزارة ستعمل على تطوير برامج تدريب وتأهيل للفرق الصحية من أطباء وممرضين وصيادلة لرفع مستوى التأهيل، وإتاحة المجال للخريجين الجدد من المهن الصحية المختلفة للتدريب واكتساب الخبرات العلمية والعملية".

وأضاف أن وزارة الصحة "لن تتوانى ... عن فتح آفاق للعمل داخل الأردن وخارجه بعد تأهيل منتسبيها وإلحاقهم ببرامج تدريب تصقل معارفهم العلمية النظرية بالعمل في قطاعات مختلفة لاكتساب خبرات عملية، وأن لدى الوزارة خططا طموحة للتدريب بالتعاون مع النقابات المهنية".

وتابع الوزير "الوزارة ستنظر باهتمام بالغ لطروحات نقابتي الصيادلة والتمريض ومطالبهما وستدرسها بعمق لتحقيق العدالة"، مؤكدا "ضرورة أن ترتبط أي مكاسب مادية أو معنوية ستمنح بالعمل والإنجاز ومستوى الكفاءة والخبرة".