وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-06-15 | 01:36 pm

الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض

الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض

جفرا نيوز - تعقد نقابة الممرضين الأردنيين، "قريبا" امتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة، الأمر الذي "يرفع" مستوى خريجي كليات التمريض، ويحسن مستوى خدمات طبية مقدمة لمواطنين، حسبما قال نقيب الممرضين، خالد ربابعة، السبت.

وقال الربابعة خلال اجتماع إن "الامتحان سيسهم في رفع مستوى خريجي كليات التمريض والخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين".

مجلس التمريض الأردني المسؤول عن الامتحان قدم "شرحاً حول جوانب متعلقة بالامتحان والمنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة، وتعليمات الامتحان والمتوقع صدورها قريباً".

تدريب فرق طبية

وزير الصحة سعد جابر قال خلال لقاء نقيب الممرضين نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، إن "الوزارة ستعمل على تطوير برامج تدريب وتأهيل للفرق الصحية من أطباء وممرضين وصيادلة لرفع مستوى التأهيل، وإتاحة المجال للخريجين الجدد من المهن الصحية المختلفة للتدريب واكتساب الخبرات العلمية والعملية".

وأضاف أن وزارة الصحة "لن تتوانى ... عن فتح آفاق للعمل داخل الأردن وخارجه بعد تأهيل منتسبيها وإلحاقهم ببرامج تدريب تصقل معارفهم العلمية النظرية بالعمل في قطاعات مختلفة لاكتساب خبرات عملية، وأن لدى الوزارة خططا طموحة للتدريب بالتعاون مع النقابات المهنية".

وتابع الوزير "الوزارة ستنظر باهتمام بالغ لطروحات نقابتي الصيادلة والتمريض ومطالبهما وستدرسها بعمق لتحقيق العدالة"، مؤكدا "ضرورة أن ترتبط أي مكاسب مادية أو معنوية ستمنح بالعمل والإنجاز ومستوى الكفاءة والخبرة".
ويكي عرب