وفيات السبت 20-7-2019 وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-06-15 | 02:12 pm

المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان

المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان

جفرا نيوز - تابع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني اليوم السبت، سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2019، في عدد من قاعات الامتحان في لواء ذيبان بمحافظة مادبا.

 وشملت جولة الوزير المعاني قاعات الامتحان في مدارس لب الثانوية الشاملة للبنين، ومدرسة مليح الثانوية للبنات.
    وتقدم طلبة الفرع الادبي اليوم في مبحث عربي تخصص، فيما تقدم طلبة الفرع العلمي في مبحث الفيزياء، وامتحن طلبة الإدارة المعلوماتية في مبحث نظم المعلومات الإدارية.

      وتباينت آراء الطلبة بعد انتهاء الامتحان، حول مستوى الأسئلة الواردة فيه، حيث وصف طلبة من الفرعين الأسئلة بالسهل، فيما اعتبر آخرون الامتحان بالمتوسط والصعب، في الوقت الذي أكد فيه مراقبون هذا التباين بالطبيعي، نتيجة  لخصوصية المبحثين باعتبارهما من مباحث المهارات العليا التي تقيس مستوى الطلبة.

   و تعد مادة الفيزياء للفرع العلمي، من المواد الاختيارية حيث يحق للطالب حذفها من المعدل العام، شريطة تحقيق النجاح فيها.

  و أكد الدكتور المعاني في تصريح صحفي، ان الامتحان الذي تقدم له اليوم نحو 108 آلاف طالب وطالبة، سار بشكل جيد في جميع القاعات بالمملكة من خلال ما لمسه من آراء الطلبة خلال الجولة.

   واشاد الدكتور المعاني بدور المراقبين ورؤساء القاعات في الاشراف على مجريات الامتحان وادارته بكل مهنية واحترافية.
    
واكد  ان مجريات الامتحان منذ بدابته وبحسب التغذية الراجعة من الميدان، تعكس ارتياحا من قبل الطلبة والاهالي لمستوى الامتحان الذي يعقد هذا العام في دورة امتحانية واحدة.

   وقال الدكتور المعاني، إن الدورة الامتحانية الواحدة، تأتي في إطار جهود الوزارة لتطوير امتحان الثانوية العامة، وصولا إلى الامتحان المحوسب والمقسم على ايام ومرات عديدة طيلة العام الدراسي، لإزالة رهبة وخوف وتوتر الطلبة وأهاليهم من قبل، معتبرا أن الامتحان وتطويره، وفق الأنظمة العالمية المتبعة، يجعل من الحصول على شهادة الدراسة الثانوية للطلبة ايسر ويحقق الراحة النفسية لهم.

وأشار الوزير المعاني الى الدورة التكميلية للامتحان التي ستعقد في شهر آب المقبل، بعد اعلان نتائج الامتحان العام، لغايات رفع المعدل أو استكمال متطلبات النجاح.

 وحول تطوير امتحان الثانوية العامة، قال وزير التربية والتعليم ان هناك العديد من الأفكار لتطوير الامتحان وحوسبته بعد التغلب على بعض المعيقات وبخاصة ما يتعلق بالبنية التحية للمدارس، مبينا أن الوزارة عملت في وقت سابق على حوسبة وربط إلكتروني لـ 2600 مدرسة، فيما عملت هذا العام على حوسبة وربط 800 مدرسة.

ويواصل طلبة الثانوية العامة التقدم للامتحان يوم غد الأحد، حيث يتقدم 2445 طالب وطالبة فقط من الفروع المهنية للامتحان في المباحث المدرجة على جدول الامتحان.
ويكي عرب