بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-06-15 | 04:29 pm

المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد

المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد

جفرا نيوز - تشهد سماء المملكة غدا الاحد حدثا فلكيا جميلا من خلال التصاق كوكب المشتري بالقمر لحظة شروقه ليشاهد بالعين المجردة في تمام الساعة السادسة مساء.

وقال مقرر لجنة الأهلة في دائرة الافتاء العام الفلكي عماد مجاهد، إن القمر يغطي مساحات أوسع من السماء نسبة للنجوم، وعندما يتقاطع مدار القمر مع مواقع النجوم والكواكب السيارة، يحجب هذه الأجرام السماوية، واجمل هذه الاحتجابات عندما يحجب القمر كوكب الزهرة اللامع في الأفق الغربي، ويظهر نجم لامع بجانب هلال القمر، وهو حدث اصبح من رموز أعلام بعض الدول مثل علم تركيا.

واضاف إن الحدث يشاهد يوم الاحد بالعين المجردة أجمل من النظر اليه بالتلسكوب، ولكن يمكن رصد الحدث من خلال التلسكوب ومشاهدة عبور كوكب المشتري من جانب قرص القمر، ويمكن دراسة الغلاف الغازي للقمر من خلال هذا الحدث.
وأوضح أن اقتران المشتري مع القمر حدث فلكي جميل، ولا علاقة له بالأحداث على الارض، كما يروج بعض المنجمين الذين لا يعتمدون على اسس علمية ومنطقية في كلامهم وتوقعاتهم.

وكشف مجاهد انه سيقوم برصد الحدث الفلكي في وادي رم والتقاط العديد من الصور للحدث الفلكي النادر مع جبال رم الشاهقة التي تشبه جبال سطح القمر وترويج منطقة رم ضمن السياحة الفلكية.

وقال، إن رصد كوكب المشتري مثير وجميل جدا من خلال التلسكوب، حيث يشاهد قرص القمر بوضوح تام والاحزمة على سطحه، اضافة الأقمار الشهيرة حوله والتي يمكن رصد تغير مكانها حول القمر بشكل جميل جدا.

واكد مجاهد ان الحدث يشاهد طوال ليلة الأحد على الاثنين في جميع أنحاء المملكة.