الأمن يحقق باعتداء شرطي على ممرض وفاة طفلين غرقا داخل بركة زراعية بالمفرق ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-06-16 | 09:33 am

بالأسماء ..الغذاء والدواء تنشر قائمة بالادوية التي خفضتها - رابط

بالأسماء ..الغذاء والدواء تنشر قائمة بالادوية التي خفضتها - رابط

جفرا نيوز - نشرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء قائمة اولى بالادوية التي خفضت اسعارها عبر موقعها الاكتروني.

كما نشرت المؤسسة رابطا الكترونيا للاستفسار عن اسعار الادوية التي تغيرت اسعارها.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد اوعز للحكومة لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية، قائلا "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".

وأضاف "وضع أسعار الأدوية حاليا غير سليم، والمطلوب معالجة الخلل بشكل فوري".

وكانت وزارة الصحة قد شكلت في عهد الوزير السابق الدكتور غازي الزبن لجنة للنظر في اسعار الادوية بعد شكاوي من ارتفاع اسعارها بشكل مبالغ فيه مقارنة مع دول الجوار، وهو ما توصلت له اللجنة بعد ذلك مما دفع الى تخفيض اسعار، حيث أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات تخفيض أسعار 1127 دواء و89 مستحضرا طبيا، من أصل نحو 6 آلاف دواء.

وقال عبيدات إن نسبة عدد الادوية المخفض اسعارها نحو 18%، وجاءت على النحو التالي القلب والجهاز الهضمي والسكري والعضلات 30%، المضادات الحيوية 46%، الجهاز التنفسي 32%، العصبية 15%.

لمعرفة الاسعار اضغط هنا
 
ويكي عرب