خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت المطيرين مندوبا عن آسيا في الإنتربول العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) سفارتنا ببيروت تتابع أحوال الأردنيين أوامر ملكية بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين الحكومة تطلق استطلاعا يهدف الى تحسين نوعية الاجراءات تثبيت الاعتقال الإداري لـ 5 أشهر بحق المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل "هبة اللبدي" ومرعي يهدد بالاضراب تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة (أسماء) لانقاش او حديث عن التعديل الوزاري في مبنى الرئاسة الملك يعزي رئيس الوزراء الياباني بضحايا الإعصار الاقتصادي والاجتماعي : تضارب استراتجيات بقطاع السياحة بين الوزارة والعقبة الاقتصادية وإقليم البترا ..والفيزا الالكترونية غائبة!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-06-16 | 10:24 am

طبيب أردني يتصدر تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم

طبيب أردني يتصدر تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم

جفرا نيوز- تصدر الطبيب الأردني خالد موسى مسلم تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم، حيث جاء من بين أفضل 10 خبراء في فقر الدم في جميع أنحاء العالم، ومن بين الثلاثة الأوائل في شكل وراثي من فقر الدم يسمى الثلاسيميا، وفق ما ذكرت قاعدة بيانات مقرها الولايات المتحدة تسمى Expertscape.

وشملت القائمة أكثر من 135000 باحث نشط في هذه الأمراض من أفضل الجامعات ومراكز البحوث في جميع أنحاء العالم.

وحصل الدكتور مسلم على شهادته الطبية من الجامعة الأمريكية في بيروت وأكمل زمالات الدراسات العليا في أمراض الدم بجامعة ميلانو، كما حصل على درجة

الدكتوراه في الأبحاث السريرية من المركز الطبي بجامعة ليدن في هولندا، وهو عضو في جمعية Honor Alpha Omega Alpha الطبية.

ويمتلك الدكتور مسلم مجموعة أبحاث عالمية مشهورة، وتعاون مع العديد من الباحثين ومجموعات البحث من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة، حيث قاد مشاريع كبيرة متعددة الجنسيات للتحقيق في أمراض الدم المختلفة.

وقد نشر الدكتور مسلم أكثر من 170 فصول كتاب، مبادئ توجيهية للإدارة الدولية ومقالات في المجلات الطبية الرائدة في الولايات المتحدة وأوروبا مثل Lancet The ،حيث ساعد عمله في الكشف عن آليات المرض التي مهدت الطريق لتطوير عقاقير جديدة.

ويتمتع الدكتور مسلم بخبرة رفيعة المستوى في مجال صناعة الأدوية في سويسرا، حيث قاد تجارب سريرية متعددة المراكز تحقق في أدوية جديدة لأمراض الدم والسرطان.

ويستأنف حاليا أنشطته الأكاديمية كرئيس للشبكة الدولية لأمراض الدم في لندن بالمملكة المتحدة، ويدير مجموعة استشارية تعاونية من الوكالات من 10 مكاتب في جميع أنحاء العالم.