وفاة طفلين غرقا داخل بركة زراعية بالمفرق ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-06-16 | 10:24 am

طبيب أردني يتصدر تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم

طبيب أردني يتصدر تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم

جفرا نيوز- تصدر الطبيب الأردني خالد موسى مسلم تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم، حيث جاء من بين أفضل 10 خبراء في فقر الدم في جميع أنحاء العالم، ومن بين الثلاثة الأوائل في شكل وراثي من فقر الدم يسمى الثلاسيميا، وفق ما ذكرت قاعدة بيانات مقرها الولايات المتحدة تسمى Expertscape.

وشملت القائمة أكثر من 135000 باحث نشط في هذه الأمراض من أفضل الجامعات ومراكز البحوث في جميع أنحاء العالم.

وحصل الدكتور مسلم على شهادته الطبية من الجامعة الأمريكية في بيروت وأكمل زمالات الدراسات العليا في أمراض الدم بجامعة ميلانو، كما حصل على درجة

الدكتوراه في الأبحاث السريرية من المركز الطبي بجامعة ليدن في هولندا، وهو عضو في جمعية Honor Alpha Omega Alpha الطبية.

ويمتلك الدكتور مسلم مجموعة أبحاث عالمية مشهورة، وتعاون مع العديد من الباحثين ومجموعات البحث من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة، حيث قاد مشاريع كبيرة متعددة الجنسيات للتحقيق في أمراض الدم المختلفة.

وقد نشر الدكتور مسلم أكثر من 170 فصول كتاب، مبادئ توجيهية للإدارة الدولية ومقالات في المجلات الطبية الرائدة في الولايات المتحدة وأوروبا مثل Lancet The ،حيث ساعد عمله في الكشف عن آليات المرض التي مهدت الطريق لتطوير عقاقير جديدة.

ويتمتع الدكتور مسلم بخبرة رفيعة المستوى في مجال صناعة الأدوية في سويسرا، حيث قاد تجارب سريرية متعددة المراكز تحقق في أدوية جديدة لأمراض الدم والسرطان.

ويستأنف حاليا أنشطته الأكاديمية كرئيس للشبكة الدولية لأمراض الدم في لندن بالمملكة المتحدة، ويدير مجموعة استشارية تعاونية من الوكالات من 10 مكاتب في جميع أنحاء العالم.


 
ويكي عرب