احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو.. البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-06-16 | 08:19 pm

المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية لمدة 3 دقائق

المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية لمدة 3 دقائق


جفرا نيوز- أكد محمد الغرابية، شقيق المواطن الأردني عمير مصعب الغرايبة، المعتقل في سوريا منذ 10 شباط الماضي، ان العائلة تلقت أول اتصال هاتفي من المعتقل عمير استمر مدة 3 دقائق من سجن "عدرا" في العاصمة السورية دمشق بعدما تم نقله من سجن "فرغ فلسطين".

وقال محمد ان شقيقه المعتقل عمير البالغ من العمر 30 عاماً، ابلغهم ان السلطات السورية سمحت له بالاتصال الهاتفي مع العائلة، وانه بصدد عرضه على المحاكمة، بتهمة تصوير مناطق سياسية لصالح قناة الجزيرة القطرية.

وأضاف ان شقيقه، أبلغهم انه تم نقله من سجن "فرع فلسطين" في دمشق إلى سجن "عدرا" في دمشق، بعدما نجحت وساطة النائب خالد ابو حسان ووزارة الخارجية والقائم باعمال السفارة السورية الدكتور ايمن علوش، لدى السلطات السورية وانه لا يعاني من مضايقات في السجن وانه سيتم عرضه للمحاكمة قريبا.

وشدد محمد الغرايبة، ان شقيقه، غير مسجل في سجلات نقابة الصحافيين الاردنيين ولا يعمل لصالح قناة الجزيرة القطرية او اية فضائية او مؤسسة اعلامية، لافتاً إلى انه عمل مصور لدى شركة خدمات اعلامية اردنية.

وقال محمد غرايبة، إن السلطات السورية اعتقلت شقيقه أثناء عودته من الشام بعد قضاء سياحة في سورية هناك، إستمرت 3 ايام.

وثمن موقف وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقائم باعمال السفارة السورية في عمان، الدكتور ايمن علوش والنائب خالد ابو حسان، للجهود التي بذلوها للافراج عن شقيقه، مطالباً تلك الجهات ببذل جهود اضافية لإطلاق سراحه، اسوة بالمعتقلين الاردنيين السابقين.

فيما أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تقوم بالتواصل مع السلطات السورية بشأن عمير الغرابية وباقي المعتقلين الاردنيين في سورية.




ويكي عرب