النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-06-16 | 08:19 pm

المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية لمدة 3 دقائق

المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية لمدة 3 دقائق


جفرا نيوز- أكد محمد الغرابية، شقيق المواطن الأردني عمير مصعب الغرايبة، المعتقل في سوريا منذ 10 شباط الماضي، ان العائلة تلقت أول اتصال هاتفي من المعتقل عمير استمر مدة 3 دقائق من سجن "عدرا" في العاصمة السورية دمشق بعدما تم نقله من سجن "فرغ فلسطين".

وقال محمد ان شقيقه المعتقل عمير البالغ من العمر 30 عاماً، ابلغهم ان السلطات السورية سمحت له بالاتصال الهاتفي مع العائلة، وانه بصدد عرضه على المحاكمة، بتهمة تصوير مناطق سياسية لصالح قناة الجزيرة القطرية.

وأضاف ان شقيقه، أبلغهم انه تم نقله من سجن "فرع فلسطين" في دمشق إلى سجن "عدرا" في دمشق، بعدما نجحت وساطة النائب خالد ابو حسان ووزارة الخارجية والقائم باعمال السفارة السورية الدكتور ايمن علوش، لدى السلطات السورية وانه لا يعاني من مضايقات في السجن وانه سيتم عرضه للمحاكمة قريبا.

وشدد محمد الغرايبة، ان شقيقه، غير مسجل في سجلات نقابة الصحافيين الاردنيين ولا يعمل لصالح قناة الجزيرة القطرية او اية فضائية او مؤسسة اعلامية، لافتاً إلى انه عمل مصور لدى شركة خدمات اعلامية اردنية.

وقال محمد غرايبة، إن السلطات السورية اعتقلت شقيقه أثناء عودته من الشام بعد قضاء سياحة في سورية هناك، إستمرت 3 ايام.

وثمن موقف وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقائم باعمال السفارة السورية في عمان، الدكتور ايمن علوش والنائب خالد ابو حسان، للجهود التي بذلوها للافراج عن شقيقه، مطالباً تلك الجهات ببذل جهود اضافية لإطلاق سراحه، اسوة بالمعتقلين الاردنيين السابقين.

فيما أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تقوم بالتواصل مع السلطات السورية بشأن عمير الغرابية وباقي المعتقلين الاردنيين في سورية.