البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-06-16 | 10:33 pm

القائمة الثانية للأدوية المخفضة الإثنين

القائمة الثانية للأدوية المخفضة الإثنين

جفرا نيوز- كشف المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، أن المؤسسة ستعلن غدا الاثنين القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة، حيث سيتم الانتهاء من تخفيض أسعار الأدوية الأسبوع القادم.
واضاف عبيدات خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، الذي يبث على فضائية رؤيا، أن المؤسسة سارت بتوجيهات ملكية إلى تخفيض أسعار الأدوية ومعالجتها، مشيرا إلى أنه  ليست المرة الأولى فقد كان هناك توجه لزيادة ضريبة المبيعات على الدواء وتدخل جلالة الملك وأبقاها 4%.

وبين أن المؤسسة خفضت منذ عام 2013 وحتى الآن 3500 دواء تم تخفيض سعرها.

وأشار عبيدات إلى أن سوق الدواء الأردني متواضع بالنسبة لغيره من الأسواق، حيث يراه البعض تجارة ولكن هذه مهنة إنسانية يقدمها الصيدلية وأنه سلعة أساسية وليست تجارية، لافتا أن أسعار الدواء تخضع للعرض والطلب فهي متوفرة على مدار العام.

وأكد الدكتور هايل عبيدات أنه لا يوجد في الأردن تهريب أو دواء مزور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المملكة.

وبين أن 1125 نوع دواء سيتم اضافته لقائمة الأسعار التي تم تخفيضها، مؤكدا أن جميع الأدوية في الأردن سيتم تسعيرتها، حيث أن 3 آلاف دواء جار العمل على تخفيض أسعارها.

ولفت أن أي دواء يتم تخفيض سعره يحتاج إلى 10 أيام ليكون ساري المفعول في الصيدليات، ويمكن للمواطن أن يتقدم بشكوى بعد الـ 10 أيام إذا لم يلمس أي تخفيض.
ويكي عرب