النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-06-16 | 10:33 pm

القائمة الثانية للأدوية المخفضة الإثنين

القائمة الثانية للأدوية المخفضة الإثنين

جفرا نيوز- كشف المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، أن المؤسسة ستعلن غدا الاثنين القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة، حيث سيتم الانتهاء من تخفيض أسعار الأدوية الأسبوع القادم.
واضاف عبيدات خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، الذي يبث على فضائية رؤيا، أن المؤسسة سارت بتوجيهات ملكية إلى تخفيض أسعار الأدوية ومعالجتها، مشيرا إلى أنه  ليست المرة الأولى فقد كان هناك توجه لزيادة ضريبة المبيعات على الدواء وتدخل جلالة الملك وأبقاها 4%.

وبين أن المؤسسة خفضت منذ عام 2013 وحتى الآن 3500 دواء تم تخفيض سعرها.

وأشار عبيدات إلى أن سوق الدواء الأردني متواضع بالنسبة لغيره من الأسواق، حيث يراه البعض تجارة ولكن هذه مهنة إنسانية يقدمها الصيدلية وأنه سلعة أساسية وليست تجارية، لافتا أن أسعار الدواء تخضع للعرض والطلب فهي متوفرة على مدار العام.

وأكد الدكتور هايل عبيدات أنه لا يوجد في الأردن تهريب أو دواء مزور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المملكة.

وبين أن 1125 نوع دواء سيتم اضافته لقائمة الأسعار التي تم تخفيضها، مؤكدا أن جميع الأدوية في الأردن سيتم تسعيرتها، حيث أن 3 آلاف دواء جار العمل على تخفيض أسعارها.

ولفت أن أي دواء يتم تخفيض سعره يحتاج إلى 10 أيام ليكون ساري المفعول في الصيدليات، ويمكن للمواطن أن يتقدم بشكوى بعد الـ 10 أيام إذا لم يلمس أي تخفيض.