عشرينية تنتحر شنقا في ماركا الجنوبية الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-18 | 08:50 am

تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل

تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل

جفرا نيوز ـ تعمم المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم القائمة الثانية بـ 130 صنفا دوائيا تم تخفيض اسعارها على أصحاب العلاقة من مستودعات ونقابة صيادلة ليتم تعميمها بعد ذلك على 3600 صيدلية.

واشترطت المؤسسة حسب مديرها الدكتور هايل عبيدات تبديل السعر من الصيدلي برقعة جديدة من قبل نقابة الصيادلة الجهة المخولة بذلك.

وبين عبيدات ان السبب وراء عدم نشر القوائم وتسليمها إلى أصحاب العلاقة نظرا للارباك الذي وقع والضغط الذي تم على الموقع والذي عطل العمل واربكه كون المؤسسة بكافة اقسامها تعمل على النظام الالكتروني مؤكدا على الحفاظ على المستوى العالي من الشفافية ولكن الإنجاز يتطلب ذلك نظرا للضغط الهائل الذي عانت منه المؤسسة 
وبين عبيدات ان التخفيض يتم وفق أسس معينة حيث تم أخذ الشرائح السعرية ثم أخذ المجموعات الأكثر أهمية للمواطن والتي شملت الضغط والسكري والمضادات الحيوية والمفاصل والمسكنات والأدوية النفسية مشيرا الى إن المواطن سيشعر بالوفر الحاصل في غضون عام.

وأشار إلى أن العمل شمل مراجعة ودراسة اي سعر يمكن أن يفيد المواطن حيث يتم العمل ضمن إجراءات قانونية وان المؤسسة ستنهي عملها خلال الأسبوعين القادمين، مؤكدا أن قاعدة البيانات مجهزة بالكامل وسيكون هناك كل يومين قائمة يفصل بين القائمة والالتزام بسعرها 10 ايام.

وأشار إلى أن المؤسسة بدأت بجولات ميدانية للتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة، مثمنا التعاون الكبير بين شركات الأدوية والمستودعات والمؤسسة. (الدستور)