خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت المطيرين مندوبا عن آسيا في الإنتربول العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) سفارتنا ببيروت تتابع أحوال الأردنيين أوامر ملكية بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين الحكومة تطلق استطلاعا يهدف الى تحسين نوعية الاجراءات تثبيت الاعتقال الإداري لـ 5 أشهر بحق المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل "هبة اللبدي" ومرعي يهدد بالاضراب تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة (أسماء) لانقاش او حديث عن التعديل الوزاري في مبنى الرئاسة الملك يعزي رئيس الوزراء الياباني بضحايا الإعصار الاقتصادي والاجتماعي : تضارب استراتجيات بقطاع السياحة بين الوزارة والعقبة الاقتصادية وإقليم البترا ..والفيزا الالكترونية غائبة!
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2019-06-18 | 09:12 am

كيبيك تقر قانونا يحظر ارتداء الرموز الدينية وائتلاف المسلمين الكنديين يطعن فيه

كيبيك تقر قانونا يحظر ارتداء الرموز الدينية وائتلاف المسلمين الكنديين يطعن فيه

جفرا نيوز -  أقرت حكومة مقاطعة كيبيك الكندية القانون 21 المثير للجدل المعروف باسم قانون العلمانية في كيبيك والذي يحظر على الموظفين العموميين من بينهم المعلمون والقضاة وضباط الشرطة ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل .

وقال الائتلاف الوطني للمسلمين الكنديين والرابطة الكندية للحريات المدنية أنهم سيطعنون في القانون ويتوقعون المثول أمام محكمة كيبيك العليا يوم الخميس المقبل، ووصفوا القانون بأنه غير دستوري وسوف يتسبب بضرر لا يمكن إصلاحه للأقليات الدينية.

من جانبه قال وزير العدل في الحكومة الفيدرالية الكندية ديفيد لاميتي في مؤتمر صحفي اليوم إن كندا دولة محايدة عندما يتعلق الأمر بالدين وهذا ينعكس في مؤسساتنا وسوف ندافع عن حقوق ميثاق كيبيك معربا عن اعتقاده بأن الأمر ليس متروكا للحكومة لإجبار الناس على ما يجب أن يرتدوه وما يجب ألا يرتدوه .

وعندما سئل لاميتي عما إذا كانت الحكومة الفيدرالية الكندية سوف تتدخل وتطعن في القانون أمام المحكمة قال إن اوتاوا تخطط للنظر في القانون بصيغته المعدلة ورؤية ما يحدث على الأرض.