الأمن يحقق باعتداء شرطي على ممرض وفاة طفلين غرقا داخل بركة زراعية بالمفرق ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2019-06-18 | 09:12 am

كيبيك تقر قانونا يحظر ارتداء الرموز الدينية وائتلاف المسلمين الكنديين يطعن فيه

كيبيك تقر قانونا يحظر ارتداء الرموز الدينية وائتلاف المسلمين الكنديين يطعن فيه

جفرا نيوز -  أقرت حكومة مقاطعة كيبيك الكندية القانون 21 المثير للجدل المعروف باسم قانون العلمانية في كيبيك والذي يحظر على الموظفين العموميين من بينهم المعلمون والقضاة وضباط الشرطة ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل .

وقال الائتلاف الوطني للمسلمين الكنديين والرابطة الكندية للحريات المدنية أنهم سيطعنون في القانون ويتوقعون المثول أمام محكمة كيبيك العليا يوم الخميس المقبل، ووصفوا القانون بأنه غير دستوري وسوف يتسبب بضرر لا يمكن إصلاحه للأقليات الدينية.

من جانبه قال وزير العدل في الحكومة الفيدرالية الكندية ديفيد لاميتي في مؤتمر صحفي اليوم إن كندا دولة محايدة عندما يتعلق الأمر بالدين وهذا ينعكس في مؤسساتنا وسوف ندافع عن حقوق ميثاق كيبيك معربا عن اعتقاده بأن الأمر ليس متروكا للحكومة لإجبار الناس على ما يجب أن يرتدوه وما يجب ألا يرتدوه .

وعندما سئل لاميتي عما إذا كانت الحكومة الفيدرالية الكندية سوف تتدخل وتطعن في القانون أمام المحكمة قال إن اوتاوا تخطط للنظر في القانون بصيغته المعدلة ورؤية ما يحدث على الأرض.
ويكي عرب