الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-18 | 10:27 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* بدأت الحكومة تبحث عن قوانين مستعجلة من اجل عرضها على الدورة الاستثنائية مع قانون الإدارة المحلية وقانون حق الحصول على المعلومات والعمل حيث أن رئيس الوزراء عمر الرزاز طلب اعداد القوانين والتشريعات التي تحتاج إلى تعديلات تمهيدا لادراجها على الدورة الاستثنائية المقبلة لمجلس النواب والتي من المتوقع أن تعقد قريبا.
*****
* الحكومة سعيدة في تحركات الارقام فقد انخفض العجز قبل المنح إلى 3ر388 مليون دينار مقارنة 9ر451 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها وارتفعت الإيرادات المحلية بقيمة 93 مليون دينار إلى 6ر2482 مليون دينار لنهاية نيسان من العام الحالي مقارنة مع 6ر2389 مليون دينار .
*****
* دائرة الجمارك في شركة البريد وسط البلد تقوم بالتخليص على الطرود القادمة من الخارج بموجب بيانات امتعة (اس. دي.4) بدون وساطة شركات التخليص وبدون مقابل للاشخاص والشركات ما يوفر المال والجهد والوقت عليهم .
*****
* رئيس اللجنة القانونية النيابية المحامي عبد المنعم العودات اكد أن قانون اللامركزية يحتاج إلى إزالة التعارض المتعلق بدور مجالس المحافظات والبلديات، وضرورة منح مجالس المحافظات الحق في طرح العطاءات.
*****
* وزارة النقل تحاول الاستفادة من التجربة الرومانية في النقل حيث تحرص على التعاون في مجال تدريب الكوادر الفنية الأردنية في مختلف المجالات السككية لدى الجانب الروماني، والاستفادة من المنح الدراسية في مختلف تخصصات هندسة السكك الحديدية.
*****
* شكاوى حكومية من وجود صعوبات تواجة تحقيق الانضباط المالي وتحقيق الإيرادات المتوقعة في الموازنة ، وأبرزها المعالجات الطبية، والإعفاءات، والتهرب من تسديد الالتزامات المترتبة للخزينة وسط اعتراف صريح أن الهدر في المال العام أحد اهم التحديات.
*****
* قامت شركة البوتاس العربية بتوريد مبلغ 16.8 مليون دينار لخزينة المملكة وهي دفعة على حساب رسوم التعدين وضريبة الدخل وبدل إيجار لأراضي الخزينة الواقعة ضمن منطقة الامتياز.
*****
*ترعى وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات اليوم الثلاثاء افتتاح المؤتمر الدولي "الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة”.
*****
* مسيرة جماهيرية في عبدون بعمان مساء الجمعة المقبل؛ رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين المقبل. المسيرة التي تنظم تحت شعار مسيرة الغضب الشعبي تنطلق من دوار تاج مول في عبدون باتجاه السفارة الأميركية .
*****
*تكون الأجواء اليوم معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
*****
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الثلاثاء 18/6/2019:
- محمد حسن الدرويش - الرابية
- أديل حبيب متري قرط - الصويفية
- فهد عبدالباقي العجيلي - الرابية
- وداد قاسم مقصود الاشقر - الشميساني
- نديم محمد نديم الخليلي - عبدون
- جميلة عمر علي حمو - الجبيهة
انا لله وانا اليه راجعون