خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل القبض على خمسة أشخاص "خطرين" بحوزتهم اسلحة ومواد مخدرة 4 توائم يتفوقن في توجيهي فلسطين ممرضو مستشفى الجامعة يتوقفون عن العمل - تفاصيل وفاة سبعيني دهساً في عمان - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأوقاف: المسجد الحسيني مفتوح للصلاة، وأضرار الحريق محدودة (صور) استمرار استخراج "نتائج التوجيهي" واعلانها بـ(25) الحالي ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-06-18 | 10:27 am

الذهب يرتفع مع تعثر الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي

الذهب يرتفع مع تعثر الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي

جفرا نيوز - ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عدة أسابيع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخصوص السياسة النقدية الذي يستمر يومين.

وبحلول الساعة 0525 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1341.91 دولار للأوقية (الأونصة).

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة أيضا ليصل إلى 1345.80 دولار للأوقية.

وقالت هيلين لاو المحللة لدى أرجونوت سيكيوريتيز ”المعنويات في أسواق الذهب بصفة عامة إيجابية. ثمة توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة، وهو ما أضعف الدولار ويظل محركا رئيسيا للأسعار".

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، بنسبة 0.2 بالمئة اليوم الثلاثاء، مما يقلل من تكلفة المعدن الأصفر على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه في وقت لاحق يوم الثلاثاء، وسيكون الاجتماع محط أنظار المستثمرين بعدما أخذت الأسواق في الحسبان خفض أسعار الفائدة أكثر من مرتين بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة بحلول نهاية العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 14.86 دولار للأوقية، في حين زاد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1459.60 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 787.44 دولار للأوقية بعدما هبط إلى أدنى مستوياته منذ 31 مايو أيار عند 786 دولارا في وقت سابق من الجلسة. 
ويكي عرب