الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-18 | 11:17 am

ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب

ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب

جفرا نيوز - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان مؤشرات التحسن في عدد زوار المملكة من السياحة الاجنبية شهدت تحسنا ملحوظا منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي.

وبين عربيات في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان عدد زوار المواقع الأثرية ارتفع بنسب مشجعة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مايو (ايار) الماضي حيث شهد عدد زوار البترا ارتفاعا ما نسبته 44 في المئة بعدد سياح اجانب بلغ 420الف مقارنة بما مجموعه 292 الف سائح للعام 2018 بينما شهد موقع جرش الاثري زيادة بلغت 73 بالمئة بغدد سياح اجانب بلغ 186 الف سائح مقارنة بما مجموعه 97 الف سائح لنفس الفترة من العام الماضي.

واضاف عربيات ان مادبا/الخارطة شهدت ارتفاعا غير مسبوق بنسبة 56 بالمئة حيث بلغ عدد السياح الاجانب 204 الف مقارنة بما مجموعه 131 الف سائح اجنبي وشهدت منطقة وادي رم ارتفاعا بنسبة بنسبة 61 بالمئة حيث بلغ عدد السياح الاجانب زوار وادي رم ضمن الفترة المشار اليها 129 الف سائح اجنبي مقارنة مع ما مجموعه 80 الف سائح لنفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت كل من مواقع المغطس وام قيس و جبل نيبو ارتفاعات في النسب مميزة من السياح الاجانب كالتالي المغطس شهد ارتفاعا بنسبة 38 بالمئة بعدد سياح 74 الف سائح اجنبي وام قيس 59 بالمئة بعدد سياح 21 الف سائح اجنبي وجبل نيبوا 44 بالمئة بعدد سياح 265 الف سائح اجنبي.

واشار عربيات ان السائح الاجنبي استفاد من التذكرة الموحدة والتي ساهمت في زيادة زيارة عدد كبير من المواقع الاثرية المتنوعة في المملكة وساهمت في ارتفاع الدخل السياحي.

واكد عربيات بأن الهيئة وشركائها من وزارة السياحة والاثار والجهات المعنية عازمون على المضي قُدماً في الاستمرار بالحفاظ على نسب نمو متصاعدة في مؤشرات الأداء، وذلك بتعزيز تنافسية المنتج السياحي واستثمار المناخ السياسي الآمن ، فضلا عن الإتجاه نحو تعزيز برامج التسويق التي تستهدف الأنماط السياحية الواعدة والتي تكوّن وجهاتٍ أساسية للسياح بشكل كبير ومن أهمها السياحة الصحيّة وسياحة المغامرات والسياحة الدينية وسياحة المؤتمرات.