وفاة طفلين غرقا داخل بركة زراعية بالمفرق ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-18 | 12:41 pm

التنمية تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم

التنمية تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم

جفرا نيوز - قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات وقف ترخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، بحيث اصبحت وزارة التربية والتعليم هي المعنية بتراخيص هذه المراكز.

وقال الناطق الاعلامي بأسم الوزارة اشرف خريس ، ان القرار جاء بعد التشاور والتنسيق مع الجهات المعنية ومنها وزارة التربية والتعليم والمجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وديوان التشريع والرأي ومؤسسة التدريب المهني اضافة الى اجتماعات تم عقدها بهذا الخصوص.

واضاف خريس، ان القرار جاء انسجاما مع التعديلات على قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 20 لسنة 2017 وتحديدا المادة 20 منه، التي نصت على ان "تتولى وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ترخيص المؤسسات التعليمية للأشخاص ذوي الاعاقة والاشراف عليها، وعلى المؤسسات التعليمية المرخصة لدى اية جهة اخرى قبل نفاذ احكام هذا القانون تصويب اوضاعها بما يتفق مع أحكامه خلال سنتين من تاريخ نفاده وفقا للإجراءات التي يحددها وزير التربية والتعليم لهذ الغاية". يشار الى ان عدد المراكز النهارية في القطاع الخاص 56 مركزا مرخصا من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

بترا 
ويكي عرب