تحويلات للسير على اوتوستراد عمان الزرقاء وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة تحويل مالك بئر زراعي للمدعي العام الملك: التصريحات الإسرائيلية لضم مناطق غور الأردن في الضفة الغربية لها أثر كارثي على المضي قدما في حل الدولتين. وزير الثقافة والسياحة التركي يزور سكة حديد الحجاز الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين رئيس مجلس الاعيان يستقبل السفير القطري لدى المملكة "المعلمين" : نتمنى ان لا ينتهي الثلاثاء إلا وجلسنا على طاولة الحوار مع الحكومة بالصور ..القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء غنيمات: طلب المعلمين مقابلة الرزاز مثل الذي يضع العصا في الدولاب ! 10.492 مليون نسمة عدد سكان الأردن - تفاصيل "الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل الترخيص لـ"جفرا": العطل لدى "مدفوعاتكم" بتحصيل المخالفات ولا نتحمل مسؤوليته منخفض البحر الاحمر بين ضعفه واشتداده..هل ستتأثر المملكة به؟ ارتفاع الحرارة اليوم وغدا السير : عودة حركة السير إلى طبيعتها على شارع الجيش ..تفاصيل انهيار جسر يُغلق شارع الجيش ويتسبب بأزمات خانقة (صور) استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2019-06-18 | 02:14 pm

جامعة عمان الأهلية تستضيف مسابقة المناظرات الوطنية لعام 2019

جامعة عمان الأهلية تستضيف مسابقة المناظرات الوطنية لعام 2019


جفرا نيوز - استضافت جامعة عمان الاهلية يوم امس في مدرج نزار قباني مسابقة المناظرات الوطنية لعام 2019 والتي ينظمها المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لطلبة برنامج أشارك +.

وتم عقد مسابقات إقليمية بين الجامعات الشريكة وعددها 24، أدت إلى ترشح ستة فرق للمشاركة في مسابقة المناظرات الوطنية الطلابية وهي: (الجامعة الألمانية الأردنية – الجامعة الأردنية – جامعة مؤتة – جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا – جامعة اليرموك – كلية الهندسة التكنولوجية بجامعة البلقاء التطبيقية).

وتم تشكيل لجنة تحكيم محايدة للمسابقة مكونة من: السيد علي الطراونة – السيدة نادين النمري – والسيد عريب الرنتاوي.

كما تضمنت المناظرات على عدة محاور أبرزها: (جعل خدمة العلم الزامية – كيف تساهم مؤسسات المجتمع المدني في مكافحة الفساد بالأردن – مساهمة الأخبار المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي بتزايد الشائعات – والمناظرة النهائية حول وجوب خفض عدد مقاعد مجلس النواب).

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز جامعة مؤتة بالمركز الأول برصيد 66 نقطة، بينما حلت الجامعة الأردنية في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.
ويكي عرب