نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-06-19 | 10:51 am

بالفيديو..في "طبربور"..صرخات التجار والسكان المتضررين ترتفع بعد إغلاق منطقتهم : "خربوا بيوتنا"

بالفيديو..في "طبربور"..صرخات التجار والسكان المتضررين ترتفع بعد إغلاق منطقتهم : "خربوا بيوتنا"

جفرا نيوز – رزان عبدالهادي تصوير - جمال فخيدة
 
ارتفعت صرخات مواطنين وتجار منطقة طبربور ومحيطها غضبا ، قائلين " خربوا بيوتنا "، بعد ان اصبحت منطقتنا مهجورة وفي جزر معزولة فيها طرق التفافية متعرجة لا تعرف بدايتها من نهايتها !

"جفرا نيوز" زارت المنطقة واطلعت على الواقع المأساوي ووجدت محلات ابوابها مقفلة..عمال تم تسريحهم..بضائع تبحث عن مشترين..بطيخ تالف على الرفوف.. معدات في الشوارع..تجار مسكوا دموعهم من السقوط....بيوت مهجورة...ساحات لا حس ولا خبر..!

باختصار كان الواقع غصة في قلب بعض سكان وتجار طبربور ، او ما تبقى منهم ، ولم تستطع ابتسامة كاذبة أن تخفيها.

وتحدثوا لـ"جفرا نيوز" قائلين "امانة عمان لم تصدر حتى اشعارا رسميا لنا قبل مدة مناسبة عن نية إغلاق المنطقة لتكون استثمارانا في مهب الريح " وهذا زاد من شدة الضرر بحسب حديثهم وأضافوا انهم استيقظوا يوم السبت الذي تلى عطلة عيد الفطر على أصوات عمليات الحفر والبناء واغلاق المنطقة.

وقال احدهم وهو يقفل محل الملابس الذي يملكه ويجني منه قوت يومه للمرة الاخيرة "يا ريت لو انه بس نبهونا..والله ما كان نزلت البضاعة الجديدة وكان حاولت ادبر امري"

واخرون ناشدوا امانة عمان قائلين "صارت التحويلة صارت..ما عاد بيفيد نعمل اشي هلأ..فوضنا امرنا لالله..بس يا امانة تابعي معنا وشوفي أوضاعنا وعوضي خسائرنا.."

على صعيد اخر يرى سكان طبربور ان التحويلة ستأخذ اكتر سنتين في التمام والكمال وان خسارتهم ستزيد يوما بعد يوم وشهرا وبعد شهر وأنهم حتما لا يرون أن غدا سيكون أجمل ، فالالات التي تستخدم في عمليات الحفر والتي تم تزويدها من امانة عمان "ضعيفة " والعمل ليس على مدار الساعة وأن هذا الكم الكبير من العمل يحتاج لالات أحدث وأكثر تطويرا لانجاز العمل بوقت اقصر وبالتالي خسارة أقل.

بدوره أوضح مدير الادارة المشتركة في امانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري سابقا إن التحويلات في منطقة طبربور تم اعتمادها بعد دراسة الواقع المروري في المنطقة لمدة أربعة شهور كاملة، بالتشارك مع ادارة السير المركزية.
ويكي عرب