"بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل القبض على خمسة أشخاص "خطرين" بحوزتهم اسلحة ومواد مخدرة 4 توائم يتفوقن في توجيهي فلسطين ممرضو مستشفى الجامعة يتوقفون عن العمل - تفاصيل وفاة سبعيني دهساً في عمان - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأوقاف: المسجد الحسيني مفتوح للصلاة، وأضرار الحريق محدودة (صور) استمرار استخراج "نتائج التوجيهي" واعلانها بـ(25) الحالي ..تفاصيل "بالصور"..بتوجيهات ملكية العيسوي يتفقد المسجد الحسيني العثور على جثة ثلاثيني مضرجة بالدماء في أم أذينة - تفاصيل إخلاء مجمع سكني في الرصيفة خوفاً من انهياره اجواء صيفية عادية خلال نهاية الاسبوع وفيات الخميس 18-7-2019 الملك يتابع عن كثب حريق الحسيني ويوجه لإعادة تأهيل المسجد شغب في إربد الأردن وسوريا يبحثان تمديد عمل معبر جابر عودة الأجواء الصيفية الاعتيادية حريق المسجد الحسيني اقتصر على احدى المكتبات احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو..
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-06-19 | 12:27 pm

غرينبلات: أمريكا "لم ولن" تضغط على الأردن للتخلي عن دوره برعاية المقدسات

غرينبلات: أمريكا "لم ولن" تضغط على الأردن للتخلي عن دوره برعاية المقدسات

جفرا نيوز - قال مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إن الولايات المتحدة الأمريكية (لم ولن) تضغط على الأردن للتخلي عن دوره برعاية المقدسات في القدس، وكما هو منصوص عليه في معاهدة السلام الأردنية مع إسرائيل.

وأكد غرينبلات في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أي محاولة لعكس ذلك فهي خاطئة تماما.

وجاءت تغريدة غرينبلات ردا على تقرير نشره موقع "إسرائيل حاييم" للباحث الإسرائيلي والصحفي المتخصص في شؤون القدس نداف شرغاي، تكهّن فيه بأن الولايات المتحدة الأمريكية تضغط على الأردن منذ أشهر لمنح المملكة العربية السعودية (أو مشاركتها على الأقل) بالوصاية على المقدسات في القدس، إضافة إلى إبقائها تحت السيادة الإسرائيلية، مضيفا أن الضغوطات على الأردن بشكل اقتصادي.

وذكر شرغاي في تقريره أنه مقابل "صفقة القرن"، تعرض الولايات المتحدة الأمريكية على الأردن 45 مليار دولار لتسديد ديونها وإعادة تأهيل اقتصادها، واستيعاب الفلسطينيين.

وكان جلالة الملك قد أكد بغير مرة تمسّكه بالموقف الثابت لدى الأردنيين والهاشميين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وشدد جلالته سابقا على أنه "بالنسبة لي القدس خط أحمر، وشعبي كله معي، ولا أحد يستطيع أن يضغط على الأردن في هذا الموضوع وفي الحديث عن (الوطن البديل)، والجواب سيكون (كلا)، لأن كل الأردنيين في موضوع القدس يقفون معي صفاً واحداً، وفي النهاية العرب والمسلمون سيقفون معنا".
 
ويكي عرب