النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-06-19 | 12:27 pm

غرينبلات: أمريكا "لم ولن" تضغط على الأردن للتخلي عن دوره برعاية المقدسات

غرينبلات: أمريكا "لم ولن" تضغط على الأردن للتخلي عن دوره برعاية المقدسات

جفرا نيوز - قال مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إن الولايات المتحدة الأمريكية (لم ولن) تضغط على الأردن للتخلي عن دوره برعاية المقدسات في القدس، وكما هو منصوص عليه في معاهدة السلام الأردنية مع إسرائيل.

وأكد غرينبلات في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أي محاولة لعكس ذلك فهي خاطئة تماما.

وجاءت تغريدة غرينبلات ردا على تقرير نشره موقع "إسرائيل حاييم" للباحث الإسرائيلي والصحفي المتخصص في شؤون القدس نداف شرغاي، تكهّن فيه بأن الولايات المتحدة الأمريكية تضغط على الأردن منذ أشهر لمنح المملكة العربية السعودية (أو مشاركتها على الأقل) بالوصاية على المقدسات في القدس، إضافة إلى إبقائها تحت السيادة الإسرائيلية، مضيفا أن الضغوطات على الأردن بشكل اقتصادي.

وذكر شرغاي في تقريره أنه مقابل "صفقة القرن"، تعرض الولايات المتحدة الأمريكية على الأردن 45 مليار دولار لتسديد ديونها وإعادة تأهيل اقتصادها، واستيعاب الفلسطينيين.

وكان جلالة الملك قد أكد بغير مرة تمسّكه بالموقف الثابت لدى الأردنيين والهاشميين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وشدد جلالته سابقا على أنه "بالنسبة لي القدس خط أحمر، وشعبي كله معي، ولا أحد يستطيع أن يضغط على الأردن في هذا الموضوع وفي الحديث عن (الوطن البديل)، والجواب سيكون (كلا)، لأن كل الأردنيين في موضوع القدس يقفون معي صفاً واحداً، وفي النهاية العرب والمسلمون سيقفون معنا".