نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-06-19 | 01:27 pm

العتوم تسأل عن ابحاث بمجلات مزورة لمدرسين في البلقاء التطبيقية

العتوم تسأل عن ابحاث بمجلات مزورة لمدرسين في البلقاء التطبيقية

جفرا نيوز -  وجهت النائب هدى العتوم اسئلة نيابية حول التفاوت في الإجراءات التأديبية (العقوبات) الصادرة بحق بعض أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية، اثر نشر ابحاثا في مجلات مزورة (وهمية) على حد وصفها.

وسألت العتوم عن علم الجامعة أن العددين 16 و17 من من مجلة التربية / جامعة الاسكندرية، ومجلة العلوم التربوية / جامعة البحرين، والمنشور فيها ابحاث علمية للهيئة التدريسية، مزورة.

كما سألت العتوم عن الاجراءات المتخذة بحق الهيئة التدريسية الناشرة في عددي المجلتين، واذا كان هناك تفاوت بالعقوبات بين الاعضاء، وما هي الاجراءات المتخذة بحق كل منهم؟ وما هو السند القانوني للاختلاف؟.

وطلبت العتوم بيان اسماء اعضاء الهيئة التدريسية الناشرة في الاعداد المزورة، وما اذا كان هناك اعضاء نشروا ابحاثا في مجلات وهمية غير المذكورتين.

وقالت العتوم في منشور لها عبر فيسبوك، إن إذا ثبت وجود تفاوت بالإجراءات المتخذة بحق الناشرين بهذه المجلات فإن ذلك يعد فساداً إدارياً وفقاً لقانون النزاهة و مكافحة الفساد.

وتاليا سؤال العتوم:
ويكي عرب