شاب يطلق النار على شقيقه بشفا بدران فرصة لزخات محلية من المطر تحطيم مركبة أردني باحتجاجات لبنان طفلة أردنية تحرز ذهبية دولية بالشطرنج وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-06-19 | 01:27 pm

العتوم تسأل عن ابحاث بمجلات مزورة لمدرسين في البلقاء التطبيقية

العتوم تسأل عن ابحاث بمجلات مزورة لمدرسين في البلقاء التطبيقية

جفرا نيوز -  وجهت النائب هدى العتوم اسئلة نيابية حول التفاوت في الإجراءات التأديبية (العقوبات) الصادرة بحق بعض أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية، اثر نشر ابحاثا في مجلات مزورة (وهمية) على حد وصفها.

وسألت العتوم عن علم الجامعة أن العددين 16 و17 من من مجلة التربية / جامعة الاسكندرية، ومجلة العلوم التربوية / جامعة البحرين، والمنشور فيها ابحاث علمية للهيئة التدريسية، مزورة.

كما سألت العتوم عن الاجراءات المتخذة بحق الهيئة التدريسية الناشرة في عددي المجلتين، واذا كان هناك تفاوت بالعقوبات بين الاعضاء، وما هي الاجراءات المتخذة بحق كل منهم؟ وما هو السند القانوني للاختلاف؟.

وطلبت العتوم بيان اسماء اعضاء الهيئة التدريسية الناشرة في الاعداد المزورة، وما اذا كان هناك اعضاء نشروا ابحاثا في مجلات وهمية غير المذكورتين.

وقالت العتوم في منشور لها عبر فيسبوك، إن إذا ثبت وجود تفاوت بالإجراءات المتخذة بحق الناشرين بهذه المجلات فإن ذلك يعد فساداً إدارياً وفقاً لقانون النزاهة و مكافحة الفساد.

وتاليا سؤال العتوم: