وفاة طفلين غرقا داخل بركة زراعية بالمفرق ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-06-19 | 02:03 pm

جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة

جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة

جفرا نيوز -  اعلن وزير الصحة سعد جابر عن توجه الحكومة إلى إعادة هيكلة وزارة الصحة.

كما أعلن جابر خلال حضوره لإجتماع مالية النواب برئاسة خالد البكار عن توجه الوزارة لإعادة النظر بصرف الحوافز وبدلات التنقل والعمل الاضافي بشكل عام لتصبح عادلة وتصاعدية، بالاضافة الى ربط حوافز الاطباء بالتطور المهني والعلمي للطبيب بشكل تصاعدي.

وانتقد الوزير وجود رأسين ماليين في الوزارة وهما الدائرة المالية وصندوق التأمين الصحي لافتا الى نية توحيد المسؤولية المالية في الوزارة.

وشدد على ضرورة استيعاب الاطباء الخريجين الذين تكلف دراسة الطب كل منهم حوالي ١٠٠ الف دولار، علما بأن يتخرج ٣ الاف طبيب سنويا.

واكد ان الوزارة تتجة لتشكيل لجنة لإنشاء برنامج علمي قوي للحفاظ على الكفاءات من الاطباء وباقي كوادر الوزارة.

بدروها قالت مساعد الامين العام للشؤون المالية في وزارة الصحة انديرا عويس خصص ٧٣ مليون دينار للحوافز وبدل التنقلات والعمل الاضافي لموظفي الوزارة في موازنة ٢٠١٩.

بدوره قال رئيس مالية النواب البكار طالب بضرورة بيان اسس الحوافز والية صرفها في ظل شكاوى اطباء من عندم الانصاف.
وشدد على اهمية منح الاعفاءات الطبية للمواطنين المخصص لها ١٢٥ مليون دينار لعام ٢٠١٩، لكنه يطالب بقوننة الاعفاءات لتحقيق العدالة
ويكي عرب