تحويلات للسير على اوتوستراد عمان الزرقاء وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة تحويل مالك بئر زراعي للمدعي العام الملك: التصريحات الإسرائيلية لضم مناطق غور الأردن في الضفة الغربية لها أثر كارثي على المضي قدما في حل الدولتين. وزير الثقافة والسياحة التركي يزور سكة حديد الحجاز الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين رئيس مجلس الاعيان يستقبل السفير القطري لدى المملكة "المعلمين" : نتمنى ان لا ينتهي الثلاثاء إلا وجلسنا على طاولة الحوار مع الحكومة بالصور ..القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء غنيمات: طلب المعلمين مقابلة الرزاز مثل الذي يضع العصا في الدولاب ! 10.492 مليون نسمة عدد سكان الأردن - تفاصيل "الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل الترخيص لـ"جفرا": العطل لدى "مدفوعاتكم" بتحصيل المخالفات ولا نتحمل مسؤوليته منخفض البحر الاحمر بين ضعفه واشتداده..هل ستتأثر المملكة به؟ ارتفاع الحرارة اليوم وغدا السير : عودة حركة السير إلى طبيعتها على شارع الجيش ..تفاصيل انهيار جسر يُغلق شارع الجيش ويتسبب بأزمات خانقة (صور) استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-06-19 | 02:41 pm

ريادة أعمال "الشرق الأوسط" تشارك في أعمال ورشة "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"

ريادة أعمال "الشرق الأوسط" تشارك في أعمال ورشة "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"


جفرا نيوز - شاركت جامعة الشرق الأوسط في أعمال ورشة عمل "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"، التي انطلقت مراسمها في العاصمة عمان مؤخرا، وتضم تحدي محمد بن راشد للمبتكرين الصناعيين.

ومثل الجامعة في هذه الورشة، التي تعتبر منصة هامة للابتكار المفتوح عبر شبكة الانترنت، مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال الدكتور عبد الرحمن زريق، الذي اكد ان هذه الورشة تعد فرصة مهمة للمبتكرين ورواد الاعمال تتيح لهم التشاور وايجاد الحلول الكفيلة للقضايا العالمية الملحة، اضافة لدعم الابتكار واقامة شراكات جديدة تعزز العمل الجماعي.

وبين الدكتور زريق، ان جامعة الشرق الاوسط ومن خلال مشاركتها في هذه الورشة، ساهمت في صياغة التحديات التي تم ادراجها على منصة المبادرة الالكترونية، واتي ستعمل على تحويل افكار المبتكرين من خلال تبني نهج موحد، لواقع يترجم النظريات الى تأثير ملموس.

وتجدر الاشارة الى ان المبادرة كشفت في لقائها الاول عن الابتكارات الستة عشر المرشحة للتحدي من قبل المبتكرين الصناعيين، التي تم اختيارها من بين مئة ابتكار مقدمة من قبل ثلاث وثمانين دولة، عمل فريق من معهد مساتشوسستس للتكنولوجيا على فرزها واختيارها، فيما ستتنافس هذه الابتكارات فيما بينها، وتناولت مواضيع الطاقة المستدامة والفجوة الرقمية والقضاء على الامية الرقمية، والمدن المستدامة وغيرها.
ويكي عرب