البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2019-06-19 | 02:41 pm

ريادة أعمال "الشرق الأوسط" تشارك في أعمال ورشة "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"

ريادة أعمال "الشرق الأوسط" تشارك في أعمال ورشة "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"


جفرا نيوز - شاركت جامعة الشرق الأوسط في أعمال ورشة عمل "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"، التي انطلقت مراسمها في العاصمة عمان مؤخرا، وتضم تحدي محمد بن راشد للمبتكرين الصناعيين.

ومثل الجامعة في هذه الورشة، التي تعتبر منصة هامة للابتكار المفتوح عبر شبكة الانترنت، مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال الدكتور عبد الرحمن زريق، الذي اكد ان هذه الورشة تعد فرصة مهمة للمبتكرين ورواد الاعمال تتيح لهم التشاور وايجاد الحلول الكفيلة للقضايا العالمية الملحة، اضافة لدعم الابتكار واقامة شراكات جديدة تعزز العمل الجماعي.

وبين الدكتور زريق، ان جامعة الشرق الاوسط ومن خلال مشاركتها في هذه الورشة، ساهمت في صياغة التحديات التي تم ادراجها على منصة المبادرة الالكترونية، واتي ستعمل على تحويل افكار المبتكرين من خلال تبني نهج موحد، لواقع يترجم النظريات الى تأثير ملموس.

وتجدر الاشارة الى ان المبادرة كشفت في لقائها الاول عن الابتكارات الستة عشر المرشحة للتحدي من قبل المبتكرين الصناعيين، التي تم اختيارها من بين مئة ابتكار مقدمة من قبل ثلاث وثمانين دولة، عمل فريق من معهد مساتشوسستس للتكنولوجيا على فرزها واختيارها، فيما ستتنافس هذه الابتكارات فيما بينها، وتناولت مواضيع الطاقة المستدامة والفجوة الرقمية والقضاء على الامية الرقمية، والمدن المستدامة وغيرها.
ويكي عرب