تحويلات للسير على اوتوستراد عمان الزرقاء وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة تحويل مالك بئر زراعي للمدعي العام الملك: التصريحات الإسرائيلية لضم مناطق غور الأردن في الضفة الغربية لها أثر كارثي على المضي قدما في حل الدولتين. وزير الثقافة والسياحة التركي يزور سكة حديد الحجاز الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين رئيس مجلس الاعيان يستقبل السفير القطري لدى المملكة "المعلمين" : نتمنى ان لا ينتهي الثلاثاء إلا وجلسنا على طاولة الحوار مع الحكومة بالصور ..القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء غنيمات: طلب المعلمين مقابلة الرزاز مثل الذي يضع العصا في الدولاب ! 10.492 مليون نسمة عدد سكان الأردن - تفاصيل "الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل الترخيص لـ"جفرا": العطل لدى "مدفوعاتكم" بتحصيل المخالفات ولا نتحمل مسؤوليته منخفض البحر الاحمر بين ضعفه واشتداده..هل ستتأثر المملكة به؟ ارتفاع الحرارة اليوم وغدا السير : عودة حركة السير إلى طبيعتها على شارع الجيش ..تفاصيل انهيار جسر يُغلق شارع الجيش ويتسبب بأزمات خانقة (صور) استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-19 | 03:30 pm

دراسة : لا تعمل أكثر من 8 ساعات اسبوعيا

دراسة : لا تعمل أكثر من 8 ساعات اسبوعيا

جفرا نيوز - كشفت دراسة حديثة أن عدد ساعات العمل يجب ألا تزيد عن 8 ساعات في الأسبوع، أو يوم واحد فقط أسبوعيا.

وأضافت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعتي كامبريدج وسالفورد، إلى أن هذه هي "الجرعة الأكثر فعالية" لفوائد الصحة العقلية للعمالة المدفوعة الأجر، مشيرة إلى أن "أي شيء أكثر من ذلك هو مبالغة فيما يتعلق بصحتنا العقلية"، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى انخفاض مخاطر مشاكل الصحة العقلية بنسبة مذهلة تصل إلى 30%، عندما ينتقل الأشخاص من البطالة (أو الأبوة والأمومة في المنزل) إلى عمل مدفوع الأجر لمدة ثماني ساعات أو أقل في الأسبوع.

واستخدم القائمون على الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة العلوم الاجتماعية والطب، بيانات من دراسة استقصائية لفهم ارتباط التغيرات في ساعات العمل بالصحة العقلية والرضا عن الحياة.

وأجريت الدراسة على أكثر من 70 ألف شخص من سكان المملكة المتحدة بين عامي 2009 و2018.

وقال الدكتور بريندان بورشيل، أحد علماء الاجتماع المشاركين في الدراسة: "نعلم ما هي الجرعات الفعالة من فيتامين (ج)، وساعات النوم لمساعدتنا على الشعور بتحسن، لكن هذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها السؤال عن العمل بأجر".

وأضاف: "نعلم أن البطالة غالبا ما تضر برفاهية الناس، وتؤثر سلبا على الهوية واستخدام الوقت، والشعور بالهدف الجماعي، ولدينا الآن فكرة عن مقدار العمل المدفوع الأجر اللازم للحصول على المزايا النفسية والاجتماعية، وهذا ليس كثيرا على الإطلاق".
ويكي عرب