البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-19 | 03:30 pm

دراسة : لا تعمل أكثر من 8 ساعات اسبوعيا

دراسة : لا تعمل أكثر من 8 ساعات اسبوعيا

جفرا نيوز - كشفت دراسة حديثة أن عدد ساعات العمل يجب ألا تزيد عن 8 ساعات في الأسبوع، أو يوم واحد فقط أسبوعيا.

وأضافت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعتي كامبريدج وسالفورد، إلى أن هذه هي "الجرعة الأكثر فعالية" لفوائد الصحة العقلية للعمالة المدفوعة الأجر، مشيرة إلى أن "أي شيء أكثر من ذلك هو مبالغة فيما يتعلق بصحتنا العقلية"، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى انخفاض مخاطر مشاكل الصحة العقلية بنسبة مذهلة تصل إلى 30%، عندما ينتقل الأشخاص من البطالة (أو الأبوة والأمومة في المنزل) إلى عمل مدفوع الأجر لمدة ثماني ساعات أو أقل في الأسبوع.

واستخدم القائمون على الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة العلوم الاجتماعية والطب، بيانات من دراسة استقصائية لفهم ارتباط التغيرات في ساعات العمل بالصحة العقلية والرضا عن الحياة.

وأجريت الدراسة على أكثر من 70 ألف شخص من سكان المملكة المتحدة بين عامي 2009 و2018.

وقال الدكتور بريندان بورشيل، أحد علماء الاجتماع المشاركين في الدراسة: "نعلم ما هي الجرعات الفعالة من فيتامين (ج)، وساعات النوم لمساعدتنا على الشعور بتحسن، لكن هذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها السؤال عن العمل بأجر".

وأضاف: "نعلم أن البطالة غالبا ما تضر برفاهية الناس، وتؤثر سلبا على الهوية واستخدام الوقت، والشعور بالهدف الجماعي، ولدينا الآن فكرة عن مقدار العمل المدفوع الأجر اللازم للحصول على المزايا النفسية والاجتماعية، وهذا ليس كثيرا على الإطلاق".
ويكي عرب