بالفيديو..سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-06-19 | 03:33 pm

التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل

التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل

جفرا نيوز - نفى مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، نية الوزارة شطب السؤال الرابع في مبحث الفيزياء للعلمي أو إعادة توزيع العلامات المخصصة للسؤال والبالغة 15 علامة على بقية الأسئلة.

وقال الدكتور العجارمة: تقرر احتساب العلامات المخصصة للسؤال على طريقة الحل التي اتبعها الطالب للوصول إلى النتيجة النهائية للسؤال بصرف النظر عن الجواب الرقمي للسؤال.

من ناحية أخرى عبر عدد من طلبة الثانوية العامة عن ارتياحهم لمستوى الأسئلة الواردة في الامتحان الذي تقدموا إليه اليوم الأربعاء في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

واكدوا ان الأسئلة جاءت من الكتاب المقرر ومباشرة وراعت الفروق الفردية عند جميع الطلبة، فيما جاء الوقت المخصص للامتحان مناسبا للإجابة على الأسئلة ومراجعتها بشكل كاف.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد: إن الامتحان سار اليوم في جميع القاعات بالمملكة بشكل طبيعي، وسادت أجواء من الهدوء في القاعات وفي محيطها.

وبين الجلاد أن التغذية الراجعة من الميدان تشير إلى حالة من الانضباط التام داخل قاعات الامتحان، والتزام كبير من الطلبة بالتعليمات الناظمة له، مبينا أن غرف العمليات في الوزارة وإدارة الامتحان تعاملت مع عدد بسيط من القضايا الشكلية والإجرائية في إطار من المسؤولية وفي ضوء الخبرات الكبيرة والمتراكمة عند كوادرها ولجان الامتحان في هذا المجال.

وأشاد بجهود جميع كوادر الوزارة القائمة على الامتحان، وكذلك الدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية المختلفة المساندة للوزارة في هذا المجال.

وتقدم للامتحان اليوم نحو 62152 الف طالب وطالبة، بواقع 48394 طالبا وطالبة في الفروع الاكاديمية و 13758 طالبا وطالبة في الفروع المهنية.

فقد تقدم طلبة الفرع الادبي للامتحان في الثقافة المالية والعلوم الإسلامية، واساسيات الإدارة واللغة الفرنسية، فيما امتحن طلبة الفرع العلمي للامتحان في الكيمياء للمستوى الثالث، وطلبة الشرعي في العلوم الشرعية وفقه المعاملات.

كما تقدم طلبة فرع المعلوماتية للامتحان في اساسيات الإدارة، وطلبة التعليم الصحي في مبحث الكيمياء للمستوى الثاني.

وفي الفروع المهنية، تقدم طلبة الفرع الصناعي اليوم للامتحان في العلوم الصناعية، فيما تقدم طلبة الفرع الزراعي للامتحان في الكيمياء، وطلبة الفرع الفندقي باللغة الفرنسية، ويتقدم طلبة الاقتصاد المنزلي بالكيمياء.

ويتقدم للامتحان غدا الخميس، 38408 طلاب بجلستين اولى وثانية، وبواقع 32169 طالبا في الفروع الاكاديمية و 6239 طالبا وطالبة في الفروع المهنية.