النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-06-19 | 04:02 pm

"بلدية اربد" تتعاقد مع خبراء عالميين لانشاء سوق مركزي جديد !

"بلدية اربد" تتعاقد مع خبراء عالميين لانشاء سوق مركزي جديد !

 جفرا نيوز - بحث رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني مع الشركاء في تنفيذ مشروع السوق المركزي الجديد اليوم الأربعاء، الآثار الاقتصادية والاجتماعية لإنشاء السوق على المدينة وسكانها.

وقال بني هاني: إن البنك الدولي يجري دراسات بهدف تمويل إنشاء السوق ضمن مشروع "المدن المرنة"، وسيشكل نقلة نوعية في المدينة والمدن المجاورة باعتباره سيخدم محافظات اقليم الشمال كافة.

وحسب بني هاني فإن البلدية تعاقدت مع خبراء عالميين لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع من خلال شركة "ديلويت" الكندية.

وقال مدير المشروع في الجامعة الألمانية الدكتور رائد التل: إن الاجتماع شهد مناقشات جادة من مختصين اطلعوا على الدراسات والتصاميم وتكاليف إنشاء البنية التحتية وكامل المباني ومستلزماتها وسيتم تنفيذها وفق أحدث الطرق التكنولوجية العصرية.

واوضح أن السوق ومخططاته ستتم وفق نماذج عالمية تراعي أنظمة التشغيل والتسويق الحديثة وتتضمن إيجاد أساليب خاصة بالتحميل والتنزيل والمراقبة.

يشار إلى ان السوق سيقام على ارض مساحتها 360 دونما جنوب اربد، وبكلفة نحو 20 مليون دينار.