البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-06-19 | 04:02 pm

"بلدية اربد" تتعاقد مع خبراء عالميين لانشاء سوق مركزي جديد !

"بلدية اربد" تتعاقد مع خبراء عالميين لانشاء سوق مركزي جديد !

 جفرا نيوز - بحث رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني مع الشركاء في تنفيذ مشروع السوق المركزي الجديد اليوم الأربعاء، الآثار الاقتصادية والاجتماعية لإنشاء السوق على المدينة وسكانها.

وقال بني هاني: إن البنك الدولي يجري دراسات بهدف تمويل إنشاء السوق ضمن مشروع "المدن المرنة"، وسيشكل نقلة نوعية في المدينة والمدن المجاورة باعتباره سيخدم محافظات اقليم الشمال كافة.

وحسب بني هاني فإن البلدية تعاقدت مع خبراء عالميين لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع من خلال شركة "ديلويت" الكندية.

وقال مدير المشروع في الجامعة الألمانية الدكتور رائد التل: إن الاجتماع شهد مناقشات جادة من مختصين اطلعوا على الدراسات والتصاميم وتكاليف إنشاء البنية التحتية وكامل المباني ومستلزماتها وسيتم تنفيذها وفق أحدث الطرق التكنولوجية العصرية.

واوضح أن السوق ومخططاته ستتم وفق نماذج عالمية تراعي أنظمة التشغيل والتسويق الحديثة وتتضمن إيجاد أساليب خاصة بالتحميل والتنزيل والمراقبة.

يشار إلى ان السوق سيقام على ارض مساحتها 360 دونما جنوب اربد، وبكلفة نحو 20 مليون دينار.
 
ويكي عرب