تعميم من " الأوقاف" حول إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية مطالب بتوفير السلامة المرورية لطريق الطفيلة الحسا التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك تعقيم المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة بالكرك إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء مستشفى الجامعة: الف مراجع للعيادات الخارجية تزامنا مع عودة العمل إتلاف طنين من المواد الغذائية في الطفيلة الزراعة تسجل سلالة أغنام العواسي الأردنية والمعز الشامي مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها شويكة "قلقة ولا تنام" بسبب هموم القطاع السياحي المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر 6 (أسماء) أجواء ربيعية بوجه عام وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت طقس ربيعي دافئ “دليل الحضانات”.. خضوع العاملين لفحص “كورونا” اخلاء محجورين صحيا من فنادق في عمان الأمانة تطلق حزمة مشاريع مطلع تموز رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء البطاينة عن بلاغ الرواتب: ما كان بالامكان افضل مما كان الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-19 | 05:37 pm

ما سر وجود ثقوب صغيرة فوق آذان بعض الناس؟

ما سر وجود ثقوب صغيرة فوق آذان بعض الناس؟

- يولد عدد قليل جدا من الناس مع ثقوب صغيرة (بالكاد مرئية) فوق آذانهم، ما أثار الحيرة والجدل حول سبب وجودها.
وتوجد هذه الثقوب لدى أقل من 1% من سكان المملكة المتحدة، وتقل النسبة كثيرا في الولايات المتحدة. أما في آسيا وأجزاء من إفريقيا، فيتأثر زهاء 4 إلى 10% من الناس بوجود الثقوب فوق آذانهم.

ولكن خبراء يقولون إنها ليست علامة على وجود شيء غريب أو كونها دليلا على أعراض مشكلة صحية، بل هي عبارة عن كيس أو جيب أمام الأذن ناجم عن عيب خلقي جنيني، يقع عند نقطة التقاء الوجه مع غضاريف الأذن.

وعادة ما يُلاحظ هذا العيب الوراثي الموثق لأول مرة من قبل العالم، فان هوزنغر، في عام 1864، على جانب واحد من الرأس، ولكن ما يصل إلى 50% من المتأثرين بالعيب يعانون من وجوده على الجانبين.

ويزعم أحد علماء تطور الأحياء، نيل شوبين، أن الثقوب قد تكون "بقايا تطورية من الخياشيم السمكية"، وفقا لموقع Business Insider.

وأوضح الخبراء أنه لا يوجد ما يدعو للقلق عادة، حيث أن المشكلة الأكثر ترجيحا تتمثل في احتمال إصابة الثقوب بالعدوى، وهو أمر يمكن علاجه بالمضادات الحيوية. ومع ذلك، يتطلب الأمر أحيانا إجراء عملية جراحية لعلاج ذلك العيب الخلقي.