تحويلات للسير على اوتوستراد عمان الزرقاء وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة تحويل مالك بئر زراعي للمدعي العام الملك: التصريحات الإسرائيلية لضم مناطق غور الأردن في الضفة الغربية لها أثر كارثي على المضي قدما في حل الدولتين. وزير الثقافة والسياحة التركي يزور سكة حديد الحجاز الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين رئيس مجلس الاعيان يستقبل السفير القطري لدى المملكة "المعلمين" : نتمنى ان لا ينتهي الثلاثاء إلا وجلسنا على طاولة الحوار مع الحكومة بالصور ..القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء غنيمات: طلب المعلمين مقابلة الرزاز مثل الذي يضع العصا في الدولاب ! 10.492 مليون نسمة عدد سكان الأردن - تفاصيل "الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل الترخيص لـ"جفرا": العطل لدى "مدفوعاتكم" بتحصيل المخالفات ولا نتحمل مسؤوليته منخفض البحر الاحمر بين ضعفه واشتداده..هل ستتأثر المملكة به؟ ارتفاع الحرارة اليوم وغدا السير : عودة حركة السير إلى طبيعتها على شارع الجيش ..تفاصيل انهيار جسر يُغلق شارع الجيش ويتسبب بأزمات خانقة (صور) استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-19 | 05:38 pm

اكتشاف حيوان جديد

اكتشاف حيوان جديد

- حصل نوع جديد من القطط على الاعتراف العلمي الرسمي وجرى إدراجه في قوائم الحيوانات، بعد اكتشافه في جزيرة كورسيكا الإيطالية والتأكد من أنه يختلف فعلا عن باقي فصائل القطط المعروفة.
وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فإن هذا النوع الجديد من القطط يمتاز بحجم أكبر، مقارنة بالقطط الأخرى، كما أن له أذنين أكثر عرضا.

ويصل طول القط الواحد في الجزيرة الإيطالية إلى 90 سنتمترا، أي من الرأس وحتى آخر الذيل، وتمتاز بشوارب قصيرة وأسنان متينة.

ومن العلامات التي تميز هذا القط الكورسيكي الفريد، وجود بقع ملونة شبيهة بالخاتم على منطقة أعلى القدم.

وقال المسؤول في المكتب الوطني للصيد والحياة البرية بيير بينديتي، إن هذا القط كان معروفا في المنطقة لكن لم يجر تحديده علميا.

وعزا الباحث عدم معرفة الكثيرين بهذا القط، إلى كونه حيوانا يميل إلى التخفي، كما أنه ينشط بشكل أكبر خلال فترة الليل.

وأضاف أن هذه المميزات في الشكل، هو الذي دفع إلى إطلاق اسم "القط الثعلب" على الحيوان.

ويوجد 16 قطا فقط من هذا النوع في جزيرة كورسيكا التي تقع إلى الغرب من إيطاليا، وتبذل هيئات البيئة جهودا في الوقت الحالي من أجل الحفاظ على بقائها.

ويكي عرب