نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-19 | 06:05 pm

الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

جفرا نيوز - خلال زيارة اليوم الأربعاء إلى مقر أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في حرم الجامعة الأردنية، تابعت جلالة الملكة رانيا العبدالله سير عمل الأكاديمية وتجولت في عدد من مرافقها، كما التقت العاملين وعدداً من المعلمين الطلبة، واستمعت منهم عن تأثير التدريب الذي يحصلون عليه في تطوير مهاراتهم.

وحضرت جلالتها جلسة حول خبرات وخطط الأكاديمية من أجل التوسع باستخدام التكنولوجيا والابداع في التعليم، واستخدام نمط STEAM للتعلم في المباحث المختلفة الذي يقوم على ربط التعليم بالحياة اليومية وتنمية المهارات الخاصة بالقرن الواحد والعشرين والاستفادة من المساقات التي تطرحها منصة إدراك للتعليم المدرسي.

والتقت جلالتها مع فريق عمل الأكاديمية الذي يقوم حالياً بمراجعة المخرجات والانجازات المتحققة والاهداف والتغذية الراجعة من الميدان خلال العام الدراسي والتخطيط لتطوير برامج الأكاديمية وخطط العمل للسنة الجديدة والتي تواكب كل ما هو جديد في مجال تدريب وتأهيل المعلمين.

كما اطلعت على كيفية الاستفادة من الخبرات الداخلية للفريق واستفادته من الخبرات والشراكات مع مؤسسات عالمية مثل جامعة كونيتيكت وجامعة هارفارد وكلية لندن الجامعية لتطوير برامج الأكاديمية.

وشاهدت جلالة الملكة رانيا العبدالله عرضاً عن مشاريع الاستقصاء لطلبة الدفعة الثالثة من الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة، والتي تمثل خلاصة تجاربهم النهائية من الخبرات المدرسية التي اكتسبوها لتلخيص خبراتهم بشكل جاذب، ثم إثارة نقاشات تظهر قدرة الطلبة المعلمين على الحوار، كما تبين المشاريع أهمية نشر ثقافة "المعلمين الباحثين" نظراً لأهمية هذا الجانب في تنمية المعلم عند دخوله ميدان العمل ، وتجولت جلالتها في مكاتب الاكاديمية وتبادلت الحديث مع العاملين.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور اسامة عبيدات: إن الاكاديمية عملت خلال السنوات العشر الماضية من أجل خدمة المعلم الأردني من خلال البرامج المختلفة لتدريب وتأهيل المعلمين قبل وأثناء الخدمة. مشيرا إلى ان الاكاديمية تستثمر هذا الوقت من كل عام لمراجعة وتقييم برامجها ويعمل كادرها حاليا على استخراج النتائج النهائية لتخريج طلبة الفوج الثالث من الدبلوم المهني لتأهيل واعداد المعلمين قبل الخدمة والبالغ عددهم 786 معلما طالبا.

واضاف ان الاكاديمية ايضا تستعد هذه الايام لاستقبال نحو 1200 معلم طالب للعام الدراسي القادم 2019/2020 هم الفوج الرابع من طلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة والذين تم اختيارهم من ديوان الخدمة المدنية ضمن قوائم الانتظار وحسب احتياجات وزارة التربية والتعليم.

ووفرت الأكاديمية أكثر من 75 ألف فرصة تدريبية للتربويين في الأردن بشكل رئيس، وفي بلدان مختلفة مثل فلسطين وقطر والامارات العربية المتحدة وعمان والكويت والمغرب العربي. كما قامت بتدريب 325 مدير مدرسة في الدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة وتعمل على تدريب 100 مدير مدرسة خلال العام الدراسي 2019/2020.
 
ويكي عرب