شاب يطلق النار على شقيقه بشفا بدران فرصة لزخات محلية من المطر تحطيم مركبة أردني باحتجاجات لبنان طفلة أردنية تحرز ذهبية دولية بالشطرنج وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-06-19 | 11:41 pm

خطوة لاستعادة الأردن مسلة ميشع

خطوة لاستعادة الأردن مسلة ميشع

جفرا نيوز- أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، الأهمية التاريخية لمسلة ميشع او حجر ميشع، والتي تؤرخ للاردن قبل ثلاثة آلاف سنة، موجهة إلى ضرورة إجراء دراسة سريعة ومستفيضة تقوم بها دائرة الآثار العامة، حول ملف ميشع لاستكمال الخطوات المبذولة خلال الفترة الماضية لاستعادته من متحف اللوفر الفرنسي.
جاء ذلك خلال لقاء جمعها اليوم الاربعاء، مع رئيس مركز ميشع للدراسات، الدكتور ضيف الله الحديثات لبحث آخر المستجدات حول ملف ميشع.

وأكد الحديثات أهمية استمرارية الجهد الوطني لاستعادة مسلة ميشع والعديد من القطع الأثرية الاردنية، التي سرقت او بيعت في فترات زمنية قديمة او حديثة، ومن هذه القطع ايضا واجهات قصر المشتى في برلين، ومخطوطات البحر الميت.

ومسلة ميشع تم اكتشافها في تل ذيبان، تؤرخ للدولة المؤابية حيث سجل عليها الملك المؤابي ميشع انتصاراته على بني إسرائيل سنة 530 قبل للميلاد.

وحملة استعادة ميشع التي مضى عليها اربع سنوات يقوم عليها مجموعة من الشباب المهتم بالشأن العام للتوصل الى اتفاق لاسترجاعها.