نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-06-19 | 11:41 pm

خطوة لاستعادة الأردن مسلة ميشع

خطوة لاستعادة الأردن مسلة ميشع

جفرا نيوز- أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، الأهمية التاريخية لمسلة ميشع او حجر ميشع، والتي تؤرخ للاردن قبل ثلاثة آلاف سنة، موجهة إلى ضرورة إجراء دراسة سريعة ومستفيضة تقوم بها دائرة الآثار العامة، حول ملف ميشع لاستكمال الخطوات المبذولة خلال الفترة الماضية لاستعادته من متحف اللوفر الفرنسي.
جاء ذلك خلال لقاء جمعها اليوم الاربعاء، مع رئيس مركز ميشع للدراسات، الدكتور ضيف الله الحديثات لبحث آخر المستجدات حول ملف ميشع.

وأكد الحديثات أهمية استمرارية الجهد الوطني لاستعادة مسلة ميشع والعديد من القطع الأثرية الاردنية، التي سرقت او بيعت في فترات زمنية قديمة او حديثة، ومن هذه القطع ايضا واجهات قصر المشتى في برلين، ومخطوطات البحر الميت.

ومسلة ميشع تم اكتشافها في تل ذيبان، تؤرخ للدولة المؤابية حيث سجل عليها الملك المؤابي ميشع انتصاراته على بني إسرائيل سنة 530 قبل للميلاد.

وحملة استعادة ميشع التي مضى عليها اربع سنوات يقوم عليها مجموعة من الشباب المهتم بالشأن العام للتوصل الى اتفاق لاسترجاعها.
ويكي عرب