نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-20 | 02:11 am

”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا

”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا

ضبطت فرق مكافحة التسول في العاصمة متسولة في منطقة وسط البلد بحوزتھا 790 دینارا، بحسب مدیر وحدة مكافحة التسول بوزارة التنمیة الاجتماعیة ماھر كلوب.  
وقال كلوب  إن ”المتسولة منتفعة من خدمات صندوق المعونة الوطنیة، وبحقھا ثلاث اسبقیات اثنتان تسول والثالثة إدارة بیت دعارة". 
وقال الناطق باسم الوزارة أشرف خریس إن ”التسول إحدى المشاكل الاجتماعیة التي تسعى الوزارة الى معالجتھا بالتعاون مع شركائھا وفقا للتشریعات الناظمة لعملھا"، مشیرا إلى تنظیم حملات لمكافحتھ بالتعاون مع الجھات ذات العلاقة إضافة إلى تعزیز الوعي المجتمعي.
 وأضاف، ان ”وعي المواطن یشكل أھمیة كبیرة في مكافحة ھذه الظاھرة من خلال عدم التعاطي مع ھؤلاء المتسولین والتصدق علیھم"، معتبرا أن ”ابواب الإنفاق في عمل الخیر متعددة من خلال مؤسسات خیریة رسمیة واھلیة مرخصة لتلقي الصدقات". 
وأشار إلى أن ”التسول جریمة یعاقب علیھا القانون بالمادة 289 من قانون العقوبات ومحرم شرعا وفق فتوى لدائرة الافتاء". وبلغ عدد المتسولین والمتسولات الذین تم ضبطھم منذ بدایة العام حتى نھایة الشھر الماضي نحو 2000 ،وأعدت وحدة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمیة الاجتماعیة خطة عمل لمكافحتھ خلال شھر رمضان وعید الفطر، تضمنت إطلاق مبادرة وطنیة بعنوان ّ ”معا ضد التسول" بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ومدیریة الأمن العام تتمثل بتوزیع المنشورات، وبث الرسائل النصیة عبر الھواتف الخلویة، استمرت الحملة الى ما بعد العید.
 وتسعى الوحدة الى تفعیل دورھا الوقائي من خلال تكثیف حملات التوعیة المجتمعیة وتعزیز مفھوم المسؤولیة الاجتماعیة بدءا بالمواطن ومرورا بمنظمات المجتمع المدني وصولا إلى المؤسسات الرسمیة ذات العلاقة، مع التركیز على الخطاب الدیني ونشر الوعي بین المواطنین، وحث المصلین على عدم إعطائھم المال. 
كما تضمنت الخطة التنسیق مع الأمانة من أجل تنفیذ حملات مشتركة لضبط الباعة المتجولین في الطرقات وعلى الإشارات الضوئیة والمشاركة بتنفیذ حملات إضافیة في المحافظات التي تشھد انتشارا للظاھرة بالتنسیق مع المدیریات المعنیة، والإیعاز لمدراء الدور الإیوائیة لأخذ الاحتیاطات اللازمة لاستقبال الأعداد الإضافیة من الأحداث المتسولین وتھیئة المرافق والتنسیق مع الجمعیات الخیریة ومنظمات المجتمع المحلي في محافظتي الزرقاء ومأدبا لإقامة أنشطة وبرامج رمضانیة في المراكز
ويكي عرب