عشرينية تنتحر شنقا في ماركا الجنوبية الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-20 | 07:44 am

استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة

استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة

جفرا نيوز ـ تصدر فريق حكومة سمير زيد الرفاعي تقييم العينة الوطنية، كما أظهر استطلاع مركز الدراسات الإستراتيجية الذي أعلن الأربعاء،فيما تذيل فريق الرزاز التقييم.
 

وشمل التقييم 8 رؤساء وزراء سابقين منذ العام 2001 وحتى 2019م، واستهدف الاستطلاع اراء ومواقف المواطنين، بعد عام على تشكيل كل حكومة الرزاز.

حكومة الرفاعي التي استقالت لنزع فتيل الازمة جراء موجة ما يعرف بالربيع العربي، بعد أشهر فقط على إعلان استطلاع العام الأول للحكومة والتي حصلت فيه على نسبة ٦١٪ من ثقة العينة الوطنية لتحتل صدارة التقييم مقارنة بالحكومات التي سبقتها ولحقتها فيما احتل رئيسها الرفاعي الترتيب الثالث بين رؤساء الحكومات في عهد الملك عبدالله الثاني. 

وجاءت نتيجة تقييم العينة الوطنية لحكومة الرزاز صادمة سيما أنها كانت تحظى بشعبية غير مسبوقة سرعان ما استنزفتها سياسات وقرارات وخيارات الرزاز التي خيبت آمال الشارع الذي أسقط حكومة الملقي في رمضان ٢٠١٨.