الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-20 | 10:36 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز


جفرا نيوز - خاص

* وزير سابق كشف المستور حول ارقام فوائد الدين وبين انها في تصاعد ففي عام 2017 بلغت 856 مليون دينار وعام 2018 مليار و 12 مليون وعام 2019 قُدّرت بمليار و 30 مليون وعام 2020 قُدّرت بمليار و 110 مليون وعام 2021 قُدّرت بمليار و 276 مليون دينار.
*****
* وزير خدماتي حصل على مكافأة تقدر بـ200 دينار من مجلس الوزراء لمرافقه وسائقه الثاني اعتبارا من 29 أيار (مايو) الماضي علما أنهما كانا يعملان معه سابقا قبيل توليه الحقيبة الوزارية حديثا.
*****
* لا زال منصب مدير هيئة الاستثمار شاغر منذ فترة حيث أن الحكومة لم تقوم باتخاذ قرار بخصوص تعيين مدير جديد منذ رحيل الوزير مهند شحادة، الخيارات عديدة وسط تضارب التوجهات بين الفريق الاقتصادي حول اختيار او طرح اعلان لاختيار الشخص المناسب.
*****
* الخدمات الالكترونية الحكومية تواصل تقدمها عبر حوالي 34 خدمة حكومية في عام 2018 ، حيث حققت نتائج مذهلة على مستوى الإقبال من المستخدمين، ما يوفر الوقت وخفض التكاليف، وخفض العبء على الهيئات الحكومية، مشيرا إلى الانتهاء من 90 بالمئة من إجمالي الخدمات الحكومية المقدمة بحلول نهاية عام 2019.
*****
* وزير الصحة شوهد متسوقا خفيا قبل أيام في مركز عمان الصحي الشامل حيث كان يحمل معاملة ويكشف عن جودة الخدمة وحسن الأداء.. المعلومات تشير إلى أن الوزير كان راضيا عن الزيارة وفق شهود عيان شاهدوا الوزير وتعرفوا عليه.
*****
* وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري اكد حرص الاردن على التعلم من " التجربة السنغافورية" كنموذج ناجح في الأعمال التجارية والتنمية الاقتصادية.
*****
* في الثاني والعشرين من الشهر الحالي ستجوب العاصمة عمان أكثر من 135 حافلة جديدة تعود ملكيتها لشركة رؤيا الاستثمارية المملوكة لأمانة عمان الكبرى، وذلك ضمن خطة الأمانة لتطوير منظمة النقل في العاصمة عمان. الباصات الجديدة الحديثة والصديقة للبيئة والمزودة بالإنترنت سيتم تشغيلها من خلال ائتلاف أردني تركي.
*****
* اقتصاديون ومستثمرون اشتكوا من عدم الاستفادة بشكل كبير من اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي في الصادرات في تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وفتح فرص جديدة للوصول إلى الأسواق وضمان تنوع أوسع من الصادرات الأردنية إلى السوق الأوروبية.
*****
* قام متعهد بإصلاح أعطال تسببت آلياته باضرار جسيمة في طرق منطقة كوم الرف التابعة لبلدية صبحا والدفيانة وإعادة وضع الطرق الى ما كنت عليه سابقا بعد تدخل متصرف لواء البادية الشمالية الشرقية احمد السحيم .
*****
* وزارة السياحة والاثار تنوي مخاطبة السفارة الفرنسية في عمان في محاولة استعادة مسلة ميشع او حجر ميشع من فرنسا علما ان الحجر يؤرخ للاردن قبل ثلاثة آلاف سنة.
 
*****
* أمين عمان د. يوسف الشواربة قال أن الأمانة ستدفع مع نهاية الشهر الحالي بوجبة تقاعدات لمجلس الوزراء للموافقة عليها. الشواربة قال إن التقاعدات ستشمل عددا كبيرا من الموظفين مستحقي التقاعد.
*****
- تكون الاجواء اليوم معتدلة الحرارة في معظم مناطق المملكة وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.
*****
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 20/6/2019 :
- نايل توفيق عبداالله المجالي – القصر
- سمير انطون سليم سعد – تلاع العلي
- سليم عثمان الربايعة – دير السعنة
- كامل موسى كامل الكيالي – ديوان آل الكيالي
- فيصل قويدر كنعان – البارحة
- عبداالله عبدالرحيم عبداالله السمان – ايدون
- عصمت عبداالله حسين الجرف – ضاحية الامير راشد
انا لله وانا اليه راجعون