الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-20 | 04:08 pm

مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام

مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام

جفرا نيوز -  وقعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومديرية الأمن العام اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تهدف الى التوعية من المخاطر التي تهدد أمن المجتمع، بحضور وزير الأوقاف الدكتور عبدالناصر أبوالبصل ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود.

وقال الدكتور أبوالبصل: إن القيم الدينية للمجتمع تضبط سلوكياته وتوجه بوصلته نحو تعزيز الإيجابيات ونبذ السلبيات والحد منها.

ولفت الى أن للخطاب الديني دورا رئيسا في توعية أفراد المجتمع بالقيم الدينية وبدورهم في الحد من الظواهر السلبية في المجتمع ومسؤولياتهم في مواجهة الجرائم والتوعية من مخاطرها وما افرزته من سلوكيات أدى لوقوعها وتفاقمها الابتعاد عن النهج الديني والالتزام بتعاليمه.

واضاف، انه وبموجب هذه المذكرة سيتم تنفيذ استراتيجية توعوية تهدف إلى تنمية الأخلاق الحميدة وتوجيه سلوك المواطن نحو معاني الخير وتعزيز الوحدة الوطنية والتوعية وتتضمن الاستراتيجية تنفيذ عدد من البرامج في مجالات التوعية من الجرائم، إضافة إلى التعاون مع كافة إدارات الأمن العام المعنية بالتعامل مع الجريمة في تنفيذ عدد من المحاضرات للتوعية من اخطار تلك الجرائم ونبذها ومحاربتها وكذلك إعطاء محاضرات في مجال التوجيه والإرشاد الديني.

من جهته، قال اللواء الحمود: إن مواجهة الآفات والمشكلات المجتمعية وما يظهر من سلبيات وجرائم في المجتمع والتصدي لها يأتي من خلال عمل تشاركي بين مختلف مؤسسات الدولة تقوم خلاله كل مؤسسة بواجبها القانوني والتوعوي والمجتمعي حياله.

وأضاف، أن توقيع المذكرة جاء توحيدا للجهود المبذولة لتحقيق تلك الغاية والعمل سويا بشكل مؤسسي مدروس وممنهج مع
وزارة الأوقاف، والتي تحظى بالمكانة والقبول لدى المجتمع عبر منابرها المختلفة للوصول لأفضل النتائج والغايات المرجوة في حماية المجتمع وتوعيته.