عشرينية تنتحر شنقا في ماركا الجنوبية الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-20 | 04:45 pm

وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

جفرا نيوز - التقى وزير الداخلية سلامة حماد في مكتبه اليوم الخميس، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل اللازمة لمساعدة الاردن على تحمل اعباء موجات اللجوء الموجودة على اراضيه من مختلف الجنسيات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة المسؤول الاممي الى المملكة بمناسبة يوم اللاجئ العالمي وذلك لإبراز الدور الريادي والانساني للأردن، ملكا وحكومة وشعبا، واستضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين على اراضيه، إضافة الى دعوة المجتمع الدولي لدعم الأردن ومساندته بشكل اكبر واكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الانسانية، وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة.

واكد وزير الداخلية، أن الأردن يقدر الدور الانساني والأخلاقي الذي تقوم به مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وسعيها المستمر لمساعدة الدول التي تحتضن اللاجئين.

وشدد الوزير حماد على ضرورة رفع قيمة الدعم الدولي للأردن ليصل الى مستويات تعادل الكلفة الحقيقية لاستضافة اللاجئين نظرا لصعوبة الاوضاع الاقتصادية في المملكة والضغوطات التي تتعرض لها في شتى المجالات، مؤكدا ان استمرار الأردن بتأدية هذا الدور يرتبط بشكل وثيق بمستوى الدعم المقدم له ومساعدته على التعاطي مع آثار الازمة بشكل ايجابي على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والامنية.

وقال الوزير: إن الحكومة تتعامل مع قضايا اللجوء على اراضي المملكة بشكل شمولي ومنسق بين جميع الجهات المعنية بهذا الشأن، مؤكدا أن الأردن قدم ولا يزال يقدم كل ما يستطيع لمساعدة اللاجئين والتخفيف من معاناتهم بشتى المجالات.

من جهته، قال المسؤول الاممي: إن زيارته للمملكة تهدف الى تسليط الضوء على الدور الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين واحتضانه لمئات الآلاف منهم وتوجيه الدعم العالمي للمملكة بشكل اكبر واكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الانسانية وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة.

واشاد بالموقف الأردني في التعامل مع أزمات اللاجئين على الصعيدين الرسمي والشعبي، مؤكدا أن المنظمة الاممية تسعى باستمرار الى تطوير مشروعاتها في الاردن وزيادة حجم المساعدات لتمكينه من تجاوز التحديات والصعاب التي يواجهها الاقتصاد الاردني.

وقال: إن المسؤولية في استضافة اللاجئين لا تقع على الاردن وحده وإنما هي مسؤولية المجتمع الدولي والدول المانحة، وانه آن الاوان أن تقوم الجهات المعنية بالالتزام بدعم الاردن في هذه المرحلة.