الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-06-24 | 09:19 am

الملك في كرك النخوة والهيه

الملك في كرك النخوة والهيه

جفرا نيوز - دأب جلالة الملك عبد الله الثاني على زيارات ميدانية لمحافظات المملكة، لتفقد أحوال أهلها وواقعهم وتطلعاتهم، وليقف على مستوى الخدمات المقدمة لهم، ليكون هذه المرة بين أهله وربعه في كرك النخوة والهيه.

خاطب جلالته أبناء المحافظة خلال زيارته أمس، بما يستحقون من الثناء والمدح، ليكون خطابًا من القلب إلى القلب: «سعيد جدًا بوجودي اليوم بين الأهل والعزوة، أهل النخوة من أبناء الكرك العزيزة علينا، أهل الهيه».

وتستحق الكرك الأفضل كما يؤكد جلالة الملك شأنها شأن مختلف محافظات المملكة، فكرك النخوة هي جزء من أردن النخوة، ومن واجبنا جميعا أن نقدم للأردن الأفضل.

وبلغة الثبات والعزيمة، يبرق القائد من الكرك برسائل التفاؤل لأبناء شعبه، فالأردنيون معروف عنهم في كل العالم أن الصعوبات دائما تزيدهم إصراراً على الإنجاز، ولذلك نحن مستمرون في البناء والتنمية الشاملة، وهي رسائل لها من الدلالات ما يمكن فهمه، بأن صلابتنا وثباتنا على المبادئ، هي سر نجاحنا، وتماسكنا، وصمودنا في وجه متغيرات وتقلبات وضغوطات الإقليم.

إنّ الزيارة الملكية تؤكد أهمية النهوض بالواقع التنموي بالمحافظة، حيث إن الكرك غنية بالموارد الطبيعية والسياحية، ولا بد من العمل على زيادة الاستثمارات فيها لتوفير فرص العمل، والتركيز على المشاريع الإنتاجية، ودراسة إمكانية الاستفادة من أراضي الدولة الصالحة للزراعة، لمساعدة الشباب ودعمهم، والاهتمام بالواقع الصحي في المحافظة، مثلما أن التخطيط الجيد مطلوب دائمًا من الجميع.

وكما يؤكد جلالة الملك، فإن على الحكومة القيام بزيارة محافظة الكرك بأسرع وقت ممكن والاستماع إلى مطالب المواطنين الخدمية، وتحديد الأولويات التي تحتاجها المحافظة، خصوصا ما يتعلق بتحسين الوضع الاقتصادي والحد من الفقر والبطالة.
وعلى هذا يتوجب على الحكومة ومختلف المسؤولين النزول إلى الميدان، وبذل كل الطاقات لتذليل الصعاب أمام المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، فالأردنيون في الكرك وفي مختلف أرجاء وطننا العزيز يستحقون المزيد، جرّاء ما بذلوا من تضحيات وصبر وعطاء.

الدستور