الملكة : كل من لديه "مشكلة" مع الدولة يهاجم الملكة وفستانها وأهلها وصورني البعض كمتنفذة تمتلك مئات الملايين توقعات باندفاع كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة والشرق المتوسط نهاية الشهر الحالي ! الناصر "لجفرا": لا إلغاء للدور التنافسي في الوقت الحالي .. ونتعامل مع تكدس الطلبات انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-06-24 | 11:38 am

الشحاحدة يوعز بدراسة أسعار الأدوية البيطرية

الشحاحدة يوعز بدراسة أسعار الأدوية البيطرية

جفرا نيوز - تماشياً مع التوجهات الحكومية  في ضبط الأسعار بما يتناسب و تكلفتها الحقيقية اوعز  المهندس إبراهيم الشحاحدة وزير الزراعة والبيئة بتشكيل لجنة مشتركة مع النقابات ذات الصلة  لإعادة دراسة أسعار الأدوية واللقاحات  البيطرية وتحديد اسعارها و بما يتناسب مع القدرات المالية لمربي الثروة الحيوانية وصولا لتخفيف كلف الإنتاج على المزارعين وتحقيق التوازن في الأسعار وذلك دعماً للقطاع الزراعي.

كما اوعز الوزير الشحاحدة بالبدء بإجراءات طرح عطاءات شراء الادويه واللقاحات البيطرية التي تقدم مجانا لدعم مربي الثروه الحيوانيه في المملكه بالإضافة إلى إستمرار الحكومة بدعم الأعلاف كل ذلك يأتي ضمن إجراءات وزارة الزراعة للتخفيف من كلف الإنتاج وذلك لزيادة فرص تنافسية المنتجات الاردنيه في التصدير للأسواق المجاوره.

ويذكر ان وزارة الزراعة قامت بتوزيع مايقارب الـ١٠ ملاين جرعة لقاحات مجانية وتوزيع علاجات ومبيدات مجانية بقيمة ١٢٠ الف دينار لمجموعة من الامراض اهمها الحمى القلاعية والجدري والحمى الفحمية والتسمم المعوي وطاعون المشترات والحمى المالطية ولكافة مديريات الزراعة في المحافظات .