البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-06-24 | 01:39 pm

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

جفرا نيوز - خاص

منذ ساعات الصباح الأولى تجمع ابناء الكرك في مجمع الباصات الجديد المهجور رغم افتتاحه من قبل ٣ حكومات في منطقة الثنية حيث أقيمت وسط المجمع خيمة رائعة اشرف عليها كوادر الديوان الملكي بتنظيم دقيق واستقبال لطيف لحشود المواطنين الذين تجاوز عددهم 400 شخص.

وبعد ذلك انطلقت الحافلات الى جامعة مؤتة (الجناح العسكري) حيث أقيمت خيمة اخرى بنفس الترتيب وتجمع نواب ووزراء .وصحفيون وشيوخ وشخصيات ووجهاء ومواطنون

ودخل الجميع للسلام على جلالة الملك عبدالله بهدوء وتنظيم عالي وقام بعضهم بإهداء جلالة الملك اغلى ما يملكون ؛ عباءة عربية اصيلة .

واخرون قدموا الولاء وطلبوا السماح لهم بالحديث وبعدها جلس الجميع على مقاعدهم ليدخل جلالة الملك على وقع صوت المذيع الجهور بشار الخريشا.

وكان يجلس بجانبه رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس هيئة الاركان المشتركة محمود فريحات ورئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ورئيس هيئة العشائر سعد هايل سرور ومستشار الملك بشر الخصاونة.

وكان الملفت حرص جلالته على ارتداء لبس ميداني في توجيه رسائل على اهمية عمل الحكومات ميدانيا والاستماع لنبض الشارع وهموم المواطنين .

وتحدث جلالته عن" اهل الهية" ، اللقب المفضل لاهالي الكرك ، وتحدث عن خصائص المدينة التاريخية في ظل وجود معادن نفيسة وتطرق لمشكلتي الفقر والبطالة.

وانتقد جلالته هجر المجمع الجديد الذي كلف ٤ ملايين .

من جانب اخر تحدث البعض بشكل رسمي ولكن كان جلالته كان يريد أن يسمع من شعبه افكار وحلول عملية واقعية واقتراحات ،
ولذلك استمع بدقة لكل الملاحظات.

وبعد أن انهيت الكلمات الرسمية قام شباب ممن رفعوا الايدي للحديث بالحديث فكان الكلام القاسي بحق الحكومات ، وطلبوا ان يكون حديثهم من القلب إلى القلب فقالوا "سيدي شبابنا وضعه متدهور وضعه في الحضيض ، شبابنا عاطل عن العمل باطل في نظر المجتمع شبابنا حلمهم يكونوا أسر و يتزوجوا لكن يا سيدي ظروفهم ضدهم"


واهتم جلالة الملك أن يسمع لهذا الشباب الذكي الطموح بشكل موسع فطلب من رئيس الديوان يوسف العيسوي ترتيب لقاء في اسرع وقت ممكن بشرط ان يكون هناك افكار واقتراحات وحلول .

ولاحقا كان هناك انشغال من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فحوى اللقاء وكان هناك اقتراحات لم تقدم بما يخص اهمية الاستثمار السياحي وانشاء مدينة قديمة حول قلعة الكرك والبرج الشرقي ؛ طراز معماري قديم يحاكي الكرك قديما..

وفي الخلاصة فان الشكاوى من أهل الكرك كانت في مجملها حول وزارة الزراعة فيما يخص الاغوار اسعار الادوية البيطرية وايجاد صناعات غذائية والداخلية فيما يخص انتشار المخدرات والسياحة حول عدم استثمار الكرك ، والنقل حول المجمع والتعليم العالي حول الازمة المالية لجامعة مؤتة

وفي النهاية فانه في فحوى اللقاء وجد ان هناك ضعف للعمل الميداني للحكومات في المقابل كان هناك اجماع على الولاء والتأييد للعائلة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك حفظه الله و رعاه .
 
ويكي عرب