تحويلات للسير على اوتوستراد عمان الزرقاء وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة تحويل مالك بئر زراعي للمدعي العام الملك: التصريحات الإسرائيلية لضم مناطق غور الأردن في الضفة الغربية لها أثر كارثي على المضي قدما في حل الدولتين. وزير الثقافة والسياحة التركي يزور سكة حديد الحجاز الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين رئيس مجلس الاعيان يستقبل السفير القطري لدى المملكة "المعلمين" : نتمنى ان لا ينتهي الثلاثاء إلا وجلسنا على طاولة الحوار مع الحكومة بالصور ..القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء غنيمات: طلب المعلمين مقابلة الرزاز مثل الذي يضع العصا في الدولاب ! 10.492 مليون نسمة عدد سكان الأردن - تفاصيل "الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل الترخيص لـ"جفرا": العطل لدى "مدفوعاتكم" بتحصيل المخالفات ولا نتحمل مسؤوليته منخفض البحر الاحمر بين ضعفه واشتداده..هل ستتأثر المملكة به؟ ارتفاع الحرارة اليوم وغدا السير : عودة حركة السير إلى طبيعتها على شارع الجيش ..تفاصيل انهيار جسر يُغلق شارع الجيش ويتسبب بأزمات خانقة (صور) استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-06-24 | 01:39 pm

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

جفرا نيوز - خاص

منذ ساعات الصباح الأولى تجمع ابناء الكرك في مجمع الباصات الجديد المهجور رغم افتتاحه من قبل ٣ حكومات في منطقة الثنية حيث أقيمت وسط المجمع خيمة رائعة اشرف عليها كوادر الديوان الملكي بتنظيم دقيق واستقبال لطيف لحشود المواطنين الذين تجاوز عددهم 400 شخص.

وبعد ذلك انطلقت الحافلات الى جامعة مؤتة (الجناح العسكري) حيث أقيمت خيمة اخرى بنفس الترتيب وتجمع نواب ووزراء .وصحفيون وشيوخ وشخصيات ووجهاء ومواطنون

ودخل الجميع للسلام على جلالة الملك عبدالله بهدوء وتنظيم عالي وقام بعضهم بإهداء جلالة الملك اغلى ما يملكون ؛ عباءة عربية اصيلة .

واخرون قدموا الولاء وطلبوا السماح لهم بالحديث وبعدها جلس الجميع على مقاعدهم ليدخل جلالة الملك على وقع صوت المذيع الجهور بشار الخريشا.

وكان يجلس بجانبه رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس هيئة الاركان المشتركة محمود فريحات ورئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ورئيس هيئة العشائر سعد هايل سرور ومستشار الملك بشر الخصاونة.

وكان الملفت حرص جلالته على ارتداء لبس ميداني في توجيه رسائل على اهمية عمل الحكومات ميدانيا والاستماع لنبض الشارع وهموم المواطنين .

وتحدث جلالته عن" اهل الهية" ، اللقب المفضل لاهالي الكرك ، وتحدث عن خصائص المدينة التاريخية في ظل وجود معادن نفيسة وتطرق لمشكلتي الفقر والبطالة.

وانتقد جلالته هجر المجمع الجديد الذي كلف ٤ ملايين .

من جانب اخر تحدث البعض بشكل رسمي ولكن كان جلالته كان يريد أن يسمع من شعبه افكار وحلول عملية واقعية واقتراحات ،
ولذلك استمع بدقة لكل الملاحظات.

وبعد أن انهيت الكلمات الرسمية قام شباب ممن رفعوا الايدي للحديث بالحديث فكان الكلام القاسي بحق الحكومات ، وطلبوا ان يكون حديثهم من القلب إلى القلب فقالوا "سيدي شبابنا وضعه متدهور وضعه في الحضيض ، شبابنا عاطل عن العمل باطل في نظر المجتمع شبابنا حلمهم يكونوا أسر و يتزوجوا لكن يا سيدي ظروفهم ضدهم"


واهتم جلالة الملك أن يسمع لهذا الشباب الذكي الطموح بشكل موسع فطلب من رئيس الديوان يوسف العيسوي ترتيب لقاء في اسرع وقت ممكن بشرط ان يكون هناك افكار واقتراحات وحلول .

ولاحقا كان هناك انشغال من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فحوى اللقاء وكان هناك اقتراحات لم تقدم بما يخص اهمية الاستثمار السياحي وانشاء مدينة قديمة حول قلعة الكرك والبرج الشرقي ؛ طراز معماري قديم يحاكي الكرك قديما..

وفي الخلاصة فان الشكاوى من أهل الكرك كانت في مجملها حول وزارة الزراعة فيما يخص الاغوار اسعار الادوية البيطرية وايجاد صناعات غذائية والداخلية فيما يخص انتشار المخدرات والسياحة حول عدم استثمار الكرك ، والنقل حول المجمع والتعليم العالي حول الازمة المالية لجامعة مؤتة

وفي النهاية فانه في فحوى اللقاء وجد ان هناك ضعف للعمل الميداني للحكومات في المقابل كان هناك اجماع على الولاء والتأييد للعائلة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك حفظه الله و رعاه .
 
ويكي عرب