خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل القبض على خمسة أشخاص "خطرين" بحوزتهم اسلحة ومواد مخدرة 4 توائم يتفوقن في توجيهي فلسطين ممرضو مستشفى الجامعة يتوقفون عن العمل - تفاصيل وفاة سبعيني دهساً في عمان - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأوقاف: المسجد الحسيني مفتوح للصلاة، وأضرار الحريق محدودة (صور) استمرار استخراج "نتائج التوجيهي" واعلانها بـ(25) الحالي ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2019-06-24 | 09:32 pm

الجزيرة يستضيف الجيش في مهمة آسيوية شاقة

الجزيرة يستضيف الجيش في مهمة آسيوية شاقة

يستضيف الجزيرة الأردني، غدا الثلاثاء، نظيره الجيش السوري، في مباراة حاسمة تجمعهما على استاد عمان الدولي، في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا.

وكان الجزيرة قد تعرض لخسارة قاسية أمام الجيش في لقاء الذهاب الذي أقيم في البحرين بثلاثية دون رد.

وسيجد الجزيرة نفسه أمام مهمة شاقة، حيث سيكون بحاجة للفوز برباعية نظيفة من الأهداف ليضمن مواصلة مشواره بالبطولة.

في المقابل فإن الجيش سيدخل المباراة بخيارات متعددة للتأهل، فالخسارة بهدف أو هدفين أو التعادل بأي نتيجة يعني تأهله للمباراة النهائية.

الهجوم منذ البداية

نتيجة مباراة الذهاب، ستفرض على الجزيرة انتهاج أسلوب هجومي، أملًا في تقليص النتيجة وتعزيز فرصة العبور للمباراة النهائية.

ويدرك الجزيرة أن الوصول لغايته لن يتحقق بسهولة، خاصة وأن فريق الجيش يتسلح بترسانة دفاعية مميزة يصعب اختراقها.

وسيعمل التونسي شهاب الليلي المدير الفني للجزيرة على تفعيل خياراته الهجومية سواء بالزج بعناصر جديدة أو بتغيير الأسلوب، لخلخلة دفاعات منافسه وتعزيز فرصة التسجيل بأوقات نموذجية توسع من دائرة الأمل.

ويتوقع أن يدفع الليلي بأوراق هجومية منذ البداية، حيث تبرز ورقة الفلسطيني إسلام البطران وأحمد العيساوي وعبد الله العطار ومحمود مرضي.

وسيقع على عاتق أحمد سمير ومحمد طنوس ونور الروابدة، مهمة فرض إيقاعهم على المباراة وحسن تمويل المهاجمين، في حين ستكون هناك واجبات مزدوجة للمدافعين سواء بالتغطية أو المشاركة ببعض الهجمات لتعزيز الكثافة العددية بمناطق الخطورة.

الجيش هل سيدافع؟

مدرب الجيش السوري طارق جبان، أكد في المؤتمر الصحفي أنه سيلعب بطريقة متوازنة، وبكل تأكيد فإنه سيعتمد على الهجمات المرتدة معولًا على خبرات وحيوية الواكد وباسل مصطفى.

لكن على أرض الواقع، قد يميل جبان إلى تأمين المواقع الدفاعية من خلال بناء دفاعات مركبة وبمساندة كبيرة من لاعبي خط الوسط، وذلك لتصعيب مهمة منافسه في الوصول للمرمى.

ويفتقد الجيش لخدمات مدافعه المتميز عبد الملك عنيران الذي خرج بالبطاقة الحمراء في مباراة الذهاب.

وسيلعب الجيش، المباراة بحالة نفسية أفضل من منافسه الذي سيكون تحت الضغط، مما قد يمنحه القدرة على التعامل مع مجريات المباراة بشكل أفضل.

ويسعى الجيش إلى تعطيل مهمة الجزيرة في إحراز هدفه الأول لأطول وقت ممكن، فكلما مضى الوقت ولم يسجل صاحب الأرض، فإن حالة التوتر ستسود بين اللاعبين.

ويمتلك الجيش، لاعبين على مستوى كبير من الخبرة والقدرة على التعامل مع المباراة، حيث سيتعاملون بمنتهى الجدية مع الهجمات المتوقعة للمنافس وسيفرضون الرقابة اللازمة على مفاتيح اللعب.

ويكي عرب