البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 | 12:55 am

العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة

العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة

جفرا نيوز-  قال مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات: إن الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة للأشخاص ذوي الاعاقة في أماكن العمل.

اضاف العبداللات خلال الجلسة الافتتاحية لتدريب موظفي ديوان الخدمة المدنية في مشروع "أماكن عمل دامجة للأشخاص ذوي الاعاقة"، التي عقدتها الشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" بتمويل من مبادرة الشراكة الاميركية شرق الأوسطية -MEPI، أن الوحدة تولي اهتماما كبيرا لقضايا حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تنفيذا للالتزامات المقررة بموجب مصادقة الاردن على اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتقديمها لتقريرها الاولي حسب الاجراءات المتبعة في المنظومة الدولية.

واشار الى ان الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان 2016 إلى 2025 تعد احدى الادوات المهمة التي عبرت عنها الحكومة كإطار وطني وعملي يحقق الرؤية الحكومية في تفعيل الادوار والمسؤوليات بهذه القضايا، خصوصا في المحور المتعلق بحماية الفئات الاكثر عرضة للانتهاك ومنها حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة. واشاد رئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر بالشراكة القائمة بين الديوان ووحدة حقوق الإنسان ومؤسسة "أنهر" والمؤسسات المعنية والاشخاص ذوي الاعاقة، مبينا ان الديوان يزخر بالكوادر المؤهلة والكفؤة القادرة على التعامل مع هذه الشريحة المقدرة من المجتمع.

وبين أن الديوان يؤكد ضرورة تنفيذ المادة 31 من تعليمات الاختيار والتعيين في الخدمة المدنية والقاضي باختيار 4 بالمئة من الاشخاص ذوي الاعاقة من الشواغر المتوفرة في الدائرة والمؤسسة الحكومية.

وبينت المديرة التنفيذية لشبكة "أنهر" فتوح يونس، أن المشروع يهدف إلى تحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل وتوفير الترتيبات التيسيرية المعقولة وإمكانية وصولهم إلى بيئة عمل خالية من العوائق المادية والحواجز السلوكية في مناطق شرق عمان والبادية الوسطى لضمان حصولهم على حقهم في العمل على أساس من المساواة وعدم التمييز مع الآخرين
ويكي عرب