تحويلات للسير على اوتوستراد عمان الزرقاء وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة تحويل مالك بئر زراعي للمدعي العام الملك: التصريحات الإسرائيلية لضم مناطق غور الأردن في الضفة الغربية لها أثر كارثي على المضي قدما في حل الدولتين. وزير الثقافة والسياحة التركي يزور سكة حديد الحجاز الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين رئيس مجلس الاعيان يستقبل السفير القطري لدى المملكة "المعلمين" : نتمنى ان لا ينتهي الثلاثاء إلا وجلسنا على طاولة الحوار مع الحكومة بالصور ..القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء غنيمات: طلب المعلمين مقابلة الرزاز مثل الذي يضع العصا في الدولاب ! 10.492 مليون نسمة عدد سكان الأردن - تفاصيل "الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل الترخيص لـ"جفرا": العطل لدى "مدفوعاتكم" بتحصيل المخالفات ولا نتحمل مسؤوليته منخفض البحر الاحمر بين ضعفه واشتداده..هل ستتأثر المملكة به؟ ارتفاع الحرارة اليوم وغدا السير : عودة حركة السير إلى طبيعتها على شارع الجيش ..تفاصيل انهيار جسر يُغلق شارع الجيش ويتسبب بأزمات خانقة (صور) استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 | 12:55 am

العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة

العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة

جفرا نيوز-  قال مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات: إن الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة للأشخاص ذوي الاعاقة في أماكن العمل.

اضاف العبداللات خلال الجلسة الافتتاحية لتدريب موظفي ديوان الخدمة المدنية في مشروع "أماكن عمل دامجة للأشخاص ذوي الاعاقة"، التي عقدتها الشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" بتمويل من مبادرة الشراكة الاميركية شرق الأوسطية -MEPI، أن الوحدة تولي اهتماما كبيرا لقضايا حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تنفيذا للالتزامات المقررة بموجب مصادقة الاردن على اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتقديمها لتقريرها الاولي حسب الاجراءات المتبعة في المنظومة الدولية.

واشار الى ان الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان 2016 إلى 2025 تعد احدى الادوات المهمة التي عبرت عنها الحكومة كإطار وطني وعملي يحقق الرؤية الحكومية في تفعيل الادوار والمسؤوليات بهذه القضايا، خصوصا في المحور المتعلق بحماية الفئات الاكثر عرضة للانتهاك ومنها حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة. واشاد رئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر بالشراكة القائمة بين الديوان ووحدة حقوق الإنسان ومؤسسة "أنهر" والمؤسسات المعنية والاشخاص ذوي الاعاقة، مبينا ان الديوان يزخر بالكوادر المؤهلة والكفؤة القادرة على التعامل مع هذه الشريحة المقدرة من المجتمع.

وبين أن الديوان يؤكد ضرورة تنفيذ المادة 31 من تعليمات الاختيار والتعيين في الخدمة المدنية والقاضي باختيار 4 بالمئة من الاشخاص ذوي الاعاقة من الشواغر المتوفرة في الدائرة والمؤسسة الحكومية.

وبينت المديرة التنفيذية لشبكة "أنهر" فتوح يونس، أن المشروع يهدف إلى تحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل وتوفير الترتيبات التيسيرية المعقولة وإمكانية وصولهم إلى بيئة عمل خالية من العوائق المادية والحواجز السلوكية في مناطق شرق عمان والبادية الوسطى لضمان حصولهم على حقهم في العمل على أساس من المساواة وعدم التمييز مع الآخرين
ويكي عرب