توقعات باندفاع كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة والشرق المتوسط نهاية الشهر الحالي ! الناصر "لجفرا": لا إلغاء للدور التنافسي في الوقت الحالي .. ونتعامل مع تكدس الطلبات انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 | 01:07 am

الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات

الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات

جفرا نيوز- يتواصل تأثير الموجة الحارة على المملكة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة من الجزيرة العربية لتلامس درجة الحرارة اليوم الثلاثاء حاجز 39 مئوية وهي أعلى من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بنحو 6-7 درجات.
وبحسب موقع "”طقس العرب” يكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة بالأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات صباحا، وفي جنوب المملكة تكون شرقية معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وحذر "طقس العرب” من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة والعصر، ونصح بالإكثار من شرب المياه والسوائل المرطبة، فيما دعت دائرة الأرصاد الجوية إلى ارتداء الملابس الخفيفة ذات الالوان الفاتحة وحذرت من ترك الاطفال داخل المركبات خلال وقت الظهيرة اثناء التسوق.

وفي ساعات الليل يبقى الطقس أكثر حرارة من المُعتاد، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 37 – 24 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 36 – 24، والمناطق الجنوبية 32 – 20، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 43 والصغرى 30 درجة مئوية.