التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك تعقيم المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة بالكرك إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء مستشفى الجامعة: الف مراجع للعيادات الخارجية تزامنا مع عودة العمل إتلاف طنين من المواد الغذائية في الطفيلة الزراعة تسجل سلالة أغنام العواسي الأردنية والمعز الشامي مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها شويكة "قلقة ولا تنام" بسبب هموم القطاع السياحي المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر 6 (أسماء) أجواء ربيعية بوجه عام وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت طقس ربيعي دافئ “دليل الحضانات”.. خضوع العاملين لفحص “كورونا” اخلاء محجورين صحيا من فنادق في عمان الأمانة تطلق حزمة مشاريع مطلع تموز رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء البطاينة عن بلاغ الرواتب: ما كان بالامكان افضل مما كان الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت تمديد التقدم بطلبات صرف الدفعة الثانية لبرامج تضامن التعليم العالي: ثلاث لجان لتقييم تجربة التعليم عن بعد الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 | 11:53 am

الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته

الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته

جفرا نيوز - صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر من محكمة الجنايات الكبرى بحبس مواطن اربعيني بالأشغال الشاقة المؤقتة 20 عاما لإقدامه على قتل زوجته حرقًا.

وقالت مصادر مطلعة  إن محكمة الجنايات الكبرى أدانت الأربعيني بجناية القتل القصد، حيث وافقت عليه محكمة التمييز، مُبينة أن عقوبته بالسجن 20 عامًا تقع ضمن الحد القانوني لمثل الجريمة التي جرم بها، مستجمعًا كافة شروطه القانونية واقعة وتسببًا وعقوبة ولا يشوبه أي عيب من العيوب.

وفي التفاصيل، كانت الضحية تعمل في إحدى المؤسسات الحكومية، وكان زوجها يأخذ راتبها كاملًا لتسديد ديونه، كما كان يضغط عليها دائمًا لتحصل على أموال إضافية، مما دفعها لأخذ قرض بنكي، وأصبح لم يتبقَ من راتبها سوى 7 دولارات.

وأضافت، ازدادت حدة الخلافات بينهما، بعد إلحاح شديد من الجاني على زوجته للحصول على أموال إضافية، ثم أصر أن تأخذ من عائلتها مبلغًا ماليًا يُقدر بنحو 2800 دولار، حتى يشتري قطع ألمنيوم للتجارة بها.

ولكن الضحية كانت تجدد رفضها، إلى أن وصلت الخلافات بينهما إلى ضربها بقطعة أثاث ”شمعدان"، مما دفعها للانسحاب من أمامه والدخول إلى غرفتها.

وأشارت المصادر إلى أن الجاني لحقها وبحوزته علبة مادة حارقة ”كاز"، وسكبه عليها أثناء استلقائها على السرير، ثم أضرم فيها النيران، مما أدى لإصابتها بحروق شديدة وصلت إلى 70% من جسدها، حيث فارقت على إثرها الحياة.