وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-06-25 | 01:53 pm

وثيقة (الحكومة في عام) تقييم ذاتي وتعزيز لنهج المكاشفة

وثيقة (الحكومة في عام) تقييم ذاتي وتعزيز لنهج المكاشفة

جفرا نيوز - ذكر مصدر حكومي أن وثيقة (الحكومة في عام...قرارات وأرقام)، والتي نشرتها الحكومة أول من أمس، جرى العمل عليها منذ أكثر من شهر في إطار قاعدة بيانات حكومية دقيقة تستند على ما تحقق في مختلف القطاعات من مشاريع، وما اتخذ من قرارات، مدعّمة بالأرقام، كحقائق تمثل ما نفذته الحكومة وفقاً لخطتها القطاعية عبر مختلف الوزارات.

وأكد أن الوثيقة تأتي في إطار نهج المكاشفة والصراحة، الذي تحرص عليه الحكومة وتلتزم به منذ تشكيلها، إيماناً بحق الرأي العام الأردني بالاطلاع على ما تم إنجازه، وتكريساً لأسس الشفافية والانفتاح، بحيث يتم توفيّر وبشكل دوري للمواطن ما يمكن أن يحكم عليه في قياس الأداء الحكومي.

ولفت المصدر أن الوثيقة، التي تمثل أيضاً تقييما ذاتياً للحكومة لمعرفة حجم الإنجاز والقطاعات التي تحتاج تكثيفاً للعمل وتسريعاً لوتيرة الأداء، تزامن نشرها مع نتائج استطلاعات رأي نفذتها مراكز محلية، مع التأكيد أن توقيت نشرها ليس مرتبط بالرد على أية نتائج أو تقييمات بقدر ما هو مرتبط بمرور عام على تشكيل الحكومة في الرابع عشر من حزيران.

وأكد ذات المصدر أن الحكومة تنظر بعين الاعتبار لنتائج الاستطلاعات التي نشرت، وترى فيها أحد أدوات التقييم الشعبي التي ترحّب بها الحكومة، والتي يجب أن تظهر وفقاً لمعايير الدقة والموضوعية جوانب التقدّم والإيجابية والإنجاز، كما تؤشر على مواطن التقصير ومسبباته في سياق الوصول إلى مستوى أفضل من الرضى لدى المواطنين عن الأداء الحكومي.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أعلن، خلال مقابلته الأخيرة مع برنامج "ستون دقيقة" على التلفزيون الأردني، بأن الحكومة تنشر تقريراً مفصلاً عن إنجازاتها، وهو إعلان سبق بأيام صدور نتائج تقييمية لبعض مراكز الدراسات والرصد والاستطلاع.
ويكي عرب