"الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-06-25 | 01:53 pm

وثيقة (الحكومة في عام) تقييم ذاتي وتعزيز لنهج المكاشفة

وثيقة (الحكومة في عام) تقييم ذاتي وتعزيز لنهج المكاشفة

جفرا نيوز - ذكر مصدر حكومي أن وثيقة (الحكومة في عام...قرارات وأرقام)، والتي نشرتها الحكومة أول من أمس، جرى العمل عليها منذ أكثر من شهر في إطار قاعدة بيانات حكومية دقيقة تستند على ما تحقق في مختلف القطاعات من مشاريع، وما اتخذ من قرارات، مدعّمة بالأرقام، كحقائق تمثل ما نفذته الحكومة وفقاً لخطتها القطاعية عبر مختلف الوزارات.

وأكد أن الوثيقة تأتي في إطار نهج المكاشفة والصراحة، الذي تحرص عليه الحكومة وتلتزم به منذ تشكيلها، إيماناً بحق الرأي العام الأردني بالاطلاع على ما تم إنجازه، وتكريساً لأسس الشفافية والانفتاح، بحيث يتم توفيّر وبشكل دوري للمواطن ما يمكن أن يحكم عليه في قياس الأداء الحكومي.

ولفت المصدر أن الوثيقة، التي تمثل أيضاً تقييما ذاتياً للحكومة لمعرفة حجم الإنجاز والقطاعات التي تحتاج تكثيفاً للعمل وتسريعاً لوتيرة الأداء، تزامن نشرها مع نتائج استطلاعات رأي نفذتها مراكز محلية، مع التأكيد أن توقيت نشرها ليس مرتبط بالرد على أية نتائج أو تقييمات بقدر ما هو مرتبط بمرور عام على تشكيل الحكومة في الرابع عشر من حزيران.

وأكد ذات المصدر أن الحكومة تنظر بعين الاعتبار لنتائج الاستطلاعات التي نشرت، وترى فيها أحد أدوات التقييم الشعبي التي ترحّب بها الحكومة، والتي يجب أن تظهر وفقاً لمعايير الدقة والموضوعية جوانب التقدّم والإيجابية والإنجاز، كما تؤشر على مواطن التقصير ومسبباته في سياق الوصول إلى مستوى أفضل من الرضى لدى المواطنين عن الأداء الحكومي.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أعلن، خلال مقابلته الأخيرة مع برنامج "ستون دقيقة" على التلفزيون الأردني، بأن الحكومة تنشر تقريراً مفصلاً عن إنجازاتها، وهو إعلان سبق بأيام صدور نتائج تقييمية لبعض مراكز الدراسات والرصد والاستطلاع.