وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 | 01:57 pm

العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص

العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص

جفرا نيوز - اكدت وزارة العمل أن اي قرار يصدر عن رئاسة الوزراء بشأن تعطيل الوزارات والمؤسّسات العامّة "ينسحب حكما على القطاع الخاص".

جاء ذلك خلال لقاء نظمته جمعية المستثمرين الاردنية اليوم الثلاثاء لمستثمري مدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والموقر الصناعيتين وممثلين عن وزارة العمل.

وسلط اللقاء الضوء على قضايا الاجازات السنوية وبدلات العمل والحد الادنى للأجور، والفصل التعسفي والعمل الجبري.
وثمن المستثمرون جهود الجمعية والوزارة في توضيح العلاقة بين اصحاب العمل والموظفين.

وقال المفتش في الوزارة المهندس نزار اليوسف، انه وفقاً للمادة 59 من قانون العمل التي أوضحت آلية تشغيل العامل في يوم عطلته الأسبوعية أو أيام الأعياد الدينية أو العطل الرسمية فإن "البلاغات الرسمية التي تصدر لهذه الغاية تشمل مؤسسات القطاع الخاص دون ذكرها في البلاغات".

واكد رئيس الجمعية بسام حماد ان الجمعية تسعى لبذل المزيد من الجهود لتخطي معيقات الاستثمار والتنمية من خلال ايجاد علاقة تكاملية مع الوزارات والدوائر ذات العلاقة المباشرة بالقطاع الصناعي واجراء المزيد من الحوار واللقاءات للوصول الى التوافق المطلوب الذي سيحقق المزيد من التقدم ويضمن الاصلاح الاقتصادي ويحقق التنمية المستدامة.
ويكي عرب