بالفيديو..سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 | 02:22 pm

ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل

ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل

جفرا نيوز – توقع الخبير في مجال الطاقة والنفط عامر الشوبكي انخفاض أسعار المحروقات في بداية شهر تموز القادم.
وقال الشوبكي إنه وبالرغم إشارة وزارة الطاقة عبر النشرات الأسبوعية الى ارتفاع طفيف على أسعار المشتقات النفطية العالمية الا انه وبحساب معدل ما مضى من الثلثين الأخيرين من شهر حزيران الحالي ومقارنته مع معدل شهر نيسان وأيار الماضيين يتضح أن أسعار المشتقات العالمية انخفض بنسب وصلت الى ٦٪.

وأضاف الشوبكي: "إلا أنه وبوجود الضريبة المقطوعة لن تنعكس هذه النسب على الأسعار المحلية إلا بواقع من 2.5-3% انخفاضا وعلى جميع المواد ، وذلك في اليوم الأخير من هذا الشهر وهو موعد انعقاد لجنة تسعير المشتقات النفطية المعتاد ليطبق على تسعيرة شهر تموز القادم".

يذكر أن لجنة تسعير المشتقات النفطية انعقدت على غير العادة في العاشر من حزيران الحالي لوضع تسعيرة اخر عشرين يوم من الشهر بعد إمساك الحكومة عن تعديل الأسعار قبل حلول شهر رمضان حتى نهاية عيد الفطر .

وطبقت الحكومة قرار الضريبة المقطوعة بالتزامن مع رفع أسعار المحروقات في العاشر من حزيران الحالي حتى وصل سعر لتر البنزين (90)الى 78 قرش وسعر لتر البنزين (95) تخطى حاجز الدينار الى 101 قرش وسعر السولار والكاز ارتفع ليصل 62 قرش ، كما ثبت سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير .