وفيات السبت 20-7-2019 وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 |

"المستهلك" تعدم "صف سيارتك"

"المستهلك" تعدم "صف سيارتك"

جفرا نيوز - أيدت حماية المستهلك الحملة التي دعا اليها بعض الناشطين والتي سميت بـ " صف سيارتك " وذلك احتجاجاً على فرض الحكومة ضريبة عالية ومقطوعة على المحروقات بعد أن كانت الضريبة نسبية طبقا لسعر المحروقات ورفع أسعار المحروقات لهذا الشهر أو ذاك مع أن الاسعار العالمية انخفضت. 

ودعا الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم المواطنين الى التوقف عن قيادة المركبات الخاصة في أيام العطل الرسمية ايام الجمعية والسبت وعدم الخروج في رحلات توفيراً للوقود والانفاق العائلي بالإضافة الى التقليل من قيادتها خلال أيام الاسبوع قدر المستطاع للتقليل من استهلاك الوقود الذي بات يشكل عبئا ثقيلا على القدرات الشرائية للمواطنين في ظل الارتفاعات المتكررة لأسعار المحروقات بسبب فرض ضريبة مقطوعه عليها.

وأوضح د. عبيدات أن حملة صف سيارتك يجب أن تكون من خلال صفها – أي السيارة - في الأماكن المخصصة لها لا أن تكون في منتصف الشارع لتعيق حركة السير الذي هو ملك للجميع ذلك أن هنالك حالات تستوجب أن يكون الطريق مفتوحا بشكل دائم أمام حركة السير مثل حالات الطوارئ لسيارات الإسعاف الخاصة بالمستشفيات أو لسيارات الدفاع المدني في حلة حدوث حريق مثلا لا سمح الله.

كما دعا د. عبيدات المواطنين الى ضرورة التعاون والتنسيق بين مستخدمي السيارات خصوصاً سكان المناطق المتجاورة من خلال استخدام سيارة واحدة في تنقلاتهم كما أننا نعاني من عدم وجود مصفات كافية (كراجات) لجميع السيارات مع التخلي عن الذهاب بالمركبات للأماكن القريبة من المنازل مثل المخابز والسوبر ماركت ذلك أن الذهاب مشيا على الاقدام لهذه الأماكن يساعد على ممارسة الرياضة التي افتقدها اغلب المواطنين والتي تعتبر ضرورية لصحة وسلامة الجسم نتيجة لاعتمادهم على ركوب السيارات فكل هذه الأمور تساعد على التقليل من استهلاك كميات اضافية من الوقود وبالتالي توفر مبالغ مالية يستطيع المواطنين الاستفادة منها في أمور حياتية أخرى.
ويكي عرب