بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في مجمع الأمير راشد في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-06-25 |

"المستهلك" تعدم "صف سيارتك"

"المستهلك" تعدم "صف سيارتك"

جفرا نيوز - أيدت حماية المستهلك الحملة التي دعا اليها بعض الناشطين والتي سميت بـ " صف سيارتك " وذلك احتجاجاً على فرض الحكومة ضريبة عالية ومقطوعة على المحروقات بعد أن كانت الضريبة نسبية طبقا لسعر المحروقات ورفع أسعار المحروقات لهذا الشهر أو ذاك مع أن الاسعار العالمية انخفضت. 

ودعا الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم المواطنين الى التوقف عن قيادة المركبات الخاصة في أيام العطل الرسمية ايام الجمعية والسبت وعدم الخروج في رحلات توفيراً للوقود والانفاق العائلي بالإضافة الى التقليل من قيادتها خلال أيام الاسبوع قدر المستطاع للتقليل من استهلاك الوقود الذي بات يشكل عبئا ثقيلا على القدرات الشرائية للمواطنين في ظل الارتفاعات المتكررة لأسعار المحروقات بسبب فرض ضريبة مقطوعه عليها.

وأوضح د. عبيدات أن حملة صف سيارتك يجب أن تكون من خلال صفها – أي السيارة - في الأماكن المخصصة لها لا أن تكون في منتصف الشارع لتعيق حركة السير الذي هو ملك للجميع ذلك أن هنالك حالات تستوجب أن يكون الطريق مفتوحا بشكل دائم أمام حركة السير مثل حالات الطوارئ لسيارات الإسعاف الخاصة بالمستشفيات أو لسيارات الدفاع المدني في حلة حدوث حريق مثلا لا سمح الله.

كما دعا د. عبيدات المواطنين الى ضرورة التعاون والتنسيق بين مستخدمي السيارات خصوصاً سكان المناطق المتجاورة من خلال استخدام سيارة واحدة في تنقلاتهم كما أننا نعاني من عدم وجود مصفات كافية (كراجات) لجميع السيارات مع التخلي عن الذهاب بالمركبات للأماكن القريبة من المنازل مثل المخابز والسوبر ماركت ذلك أن الذهاب مشيا على الاقدام لهذه الأماكن يساعد على ممارسة الرياضة التي افتقدها اغلب المواطنين والتي تعتبر ضرورية لصحة وسلامة الجسم نتيجة لاعتمادهم على ركوب السيارات فكل هذه الأمور تساعد على التقليل من استهلاك كميات اضافية من الوقود وبالتالي توفر مبالغ مالية يستطيع المواطنين الاستفادة منها في أمور حياتية أخرى.