وفاة وإصابتان بمشاجرة في الرصيفة توجه لإقرار إطار مناهج رياض الأطفال رفع عقوبة المعتدين على الكوادر الطبية الحرارة أقل من معدلاتها بقليل الرئيس يغادر بإجازة خاصة والنائب يعود بعد غياب طويل .. نوفان العجارمة: هذا هو الحل لمعالجة التهرب او حتى التجنب الضريبي بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2019-06-25 | 04:06 pm

وزير الشباب يطلق شبكة القيادات الشبابية في المفرق

وزير الشباب يطلق شبكة القيادات الشبابية في المفرق

مؤتمر شبابي وطني في نهاية العام يطلق ميثاق الشباب الاردني للعام 2019

جفرا نيوز - قال وزير الثقافة ووزير الشباب د.محمد ابو رمان اننا نسعى الى استقلالية الشباب وان يكن الشباب هم من يحددون اولويات وادوات العمل الشبابي وهم اصحاب القرار بحيث يعكس العمل الشبابي تصوراتهم ومتطلباتهم واولوياتهم .

واضاف خلال اطلاقه اليوم شبكة القيادات الشبابية التي تضم 350 شاب وشابة من محافظة المفرق ان برنامج شبكات القيادات الشبابية في المحافظات يهدف تنظيم وتطوير العمل الشبابي من خلال القيادات الشبابية في كل محافظة بحيث يبحث الشباب داخل كل محافظة التحديات التي يواجهونها وسبل مواجهتها ومتطلباتهم من الحكومة في جلسات عصف فكرية وصولا الى تنفيذ مؤتمر شبابي في كل محافظة يعكس واقع العمل الشبابي ،وختاما بتنفيذ مؤتمر شبابي وطني يتم خلاله وضع ميثاق الشباب الاردني للعام 2019 الذي يتضمن روية الشباب للعمل الشبابي للعام 2020 .

ولفت ابو رمان الى الوزارة تنظر لهذه العمل على انه عمل شبابي اهلي مستقل تماما وان دورها سيتمثل بالمظلة الرسمية للشبكات الشبابية وتوفير الدعم اللوجستي والمادي.

وتضم شبكات العمل الشبابي التي اطلقت في المفرق وسيتم اطلاقها في كافة محافظات المملكة، مجموعة من الشباب المبادرين والرياديين والناشطين داخل مجتمعاتهم، ممن يؤمنون بالعمل الجماعي، وينبذون التفرد بالعمل. 

وتهدف إلى خلق جسمٍ مؤمنٍ بالعمل الجمعي في المحافظات، واعداد وتقديم الاحتياجات للشباب، بالإضافة إلى تشخيص التحديات وتقديم حلول استراتيجية ضمن رؤيا شبابية وتفعيل دور الشباب والشابات داخل مجتمعاتهم وغرس مفهوم المواطنة الفاعلة، وخلق بيئة حاضنة للحوار داخل المجتمعات تراعي التحديات والمشاكل الشبابية. 

وستكون الشبكة مظلة للقيادات الشبابية والريادية بالمحافظات كافة، ذلك أنها ستكون إطاراً جامعاً يوحد جهود الشباب ومبادراتهم.
ويكي عرب