"الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2019-06-25 | 04:06 pm

وزير الشباب يطلق شبكة القيادات الشبابية في المفرق

وزير الشباب يطلق شبكة القيادات الشبابية في المفرق

مؤتمر شبابي وطني في نهاية العام يطلق ميثاق الشباب الاردني للعام 2019

جفرا نيوز - قال وزير الثقافة ووزير الشباب د.محمد ابو رمان اننا نسعى الى استقلالية الشباب وان يكن الشباب هم من يحددون اولويات وادوات العمل الشبابي وهم اصحاب القرار بحيث يعكس العمل الشبابي تصوراتهم ومتطلباتهم واولوياتهم .

واضاف خلال اطلاقه اليوم شبكة القيادات الشبابية التي تضم 350 شاب وشابة من محافظة المفرق ان برنامج شبكات القيادات الشبابية في المحافظات يهدف تنظيم وتطوير العمل الشبابي من خلال القيادات الشبابية في كل محافظة بحيث يبحث الشباب داخل كل محافظة التحديات التي يواجهونها وسبل مواجهتها ومتطلباتهم من الحكومة في جلسات عصف فكرية وصولا الى تنفيذ مؤتمر شبابي في كل محافظة يعكس واقع العمل الشبابي ،وختاما بتنفيذ مؤتمر شبابي وطني يتم خلاله وضع ميثاق الشباب الاردني للعام 2019 الذي يتضمن روية الشباب للعمل الشبابي للعام 2020 .

ولفت ابو رمان الى الوزارة تنظر لهذه العمل على انه عمل شبابي اهلي مستقل تماما وان دورها سيتمثل بالمظلة الرسمية للشبكات الشبابية وتوفير الدعم اللوجستي والمادي.

وتضم شبكات العمل الشبابي التي اطلقت في المفرق وسيتم اطلاقها في كافة محافظات المملكة، مجموعة من الشباب المبادرين والرياديين والناشطين داخل مجتمعاتهم، ممن يؤمنون بالعمل الجماعي، وينبذون التفرد بالعمل. 

وتهدف إلى خلق جسمٍ مؤمنٍ بالعمل الجمعي في المحافظات، واعداد وتقديم الاحتياجات للشباب، بالإضافة إلى تشخيص التحديات وتقديم حلول استراتيجية ضمن رؤيا شبابية وتفعيل دور الشباب والشابات داخل مجتمعاتهم وغرس مفهوم المواطنة الفاعلة، وخلق بيئة حاضنة للحوار داخل المجتمعات تراعي التحديات والمشاكل الشبابية. 

وستكون الشبكة مظلة للقيادات الشبابية والريادية بالمحافظات كافة، ذلك أنها ستكون إطاراً جامعاً يوحد جهود الشباب ومبادراتهم.