مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان ”استثنائیة النواب“ تلتئم الیوم وفي جعبتها 13 مشروع قانون الحرارة تميل للارتفاع قليلا مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها ضبط شخصين يذبحون المواشي دون ترخيص البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاء الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال وفاة أردني في أمريكا واخر في السعودية والخارجية تباشر بنقل الجثامين للوطن السقاف: 10.5 مليار دينار موجودات استثمار الضمان نائب الملك يزور ضريح الملك المؤسس الرحامنة يشكر متقاعدي الجمارك القبض على شخص قتل طليقته وابلغ عن انتحارها البلقاء التطبيقية : بدء الامتحانات العملية للدورة الصيفية للشامل اليوم السبت الامن العام حول استخدام الكلاب البوليسية قبيل زيارة الرزاز لاربد "اجتهاد خاطىء" !! خارطة لمواقع مستودعات أسطوانات الغاز في المملكة لتسهيل الوصول اليها 26 اصابة بحادث تصادم حافلتين في الضليل غنيمات: الأردن لم يخرج من عنق الزجاجة ! ضبط 17 اعتداءً على خطوط المياه بالرصيفة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-25 | 07:24 pm

الأخطاء الست التي ترتكبها عند تشغيل المكيف

الأخطاء الست التي ترتكبها عند تشغيل المكيف

- يرتكب الكثير من الناس أخطاء فادحة عند تشغيلهم "مكيف الهواء" خلال أشهر الصيف الحارة، والتي تسبب إما تعطل المكيف أو ارتفاع تكاليف فاتورة الكهرباء بصورة مبالغ بها.
يقدم موقع "ماركت ووتش" ما وصفها بـ"الخطايا" التي يرتكبها الناس، خلال تشغيلهم أي "مكيف هواء" في المنزل، والتي جاءت على النحو التالي:

1- تحقق من إعدادات كل وحدة:

تختلف كل وحدة في درجة البرودة المثالية التي يمكن استخدامها، كما هناك وحدات قد لا تكون تعمل على نظام تشغيل "التدفئة الاحتياطية" المستخدم في فصل الشتاء، كما أن المروحة قد تكون تعمل بصورة أكبر مما هو مطلوب.

2- غير سلوكياتك في المنزل:

تترك الستائر مفتوحة التي تجعل الشمس الحارقة تتدفق في كل أرجاء الغرف الداخلية، ما يرفع درجات حرارتها بصورة كبيرة، أو تطهو طعامك في الشواية الداخلية بالمطبخ ولا تستخدم الشواية الموجودة لديك في الخارج، كل تلك أمور ترفع درجة حرارة المنزل وتجعلك تشغل مكيف الهواء بطاقة أكبر مما هو معتاد.

3- نظافة التكييف:

حافظ على نظافة التكييف الخاص بك، من خلال تنظيف القنوات والخراطيم والفلاتر الخاصة بالتكييف بانتظام، وحاول دوما تستبدل المرشحات والفلاتر للتأكد من أن المخارج يخرج منها الهواء البارد من دون أي عائق.

4- الوحدة المناسبة للغرفة:

إذا كنت ترغب في تبريد غرفة واسعة وكبيرة، لا تشتري تكييف ذو قدرات ضعيفة، والعكس أيضا لا تشتري تكييف ذو قدرات كبيرة لتبريد غرفة ضيقة.

5- استبدال مكيفات الهواء القديمة:

يخسر تكييف الهواء 5% من كفاءته كل عام، وهو ما يعني أنه إذا كان لديك تكييف عمره 20 عاما، فهذا يعني أنه لن يعمل بصورة جيدة بعد الآن، وعدم الكفاءة يرفع بالتالي تكلفة فاتورة الكهرباء.

6- الصيانة الدورية:

لا تبخل على نفسك وبيتك من إجراء الصيانة الدورية كل عام، للاطمئنان على حالة مكيف الهواء، قبل بدء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ويكي عرب