انقطاع الكهرباء في عيون الذيب بشفا بدران والاهالي كل شتاء يحصل هكذا وزارة الأشغال تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي حالة طارئة شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة د.الخشمان يكشف لجفرا حقيقة تعنيف ام لطفلها الرضيع في مستشفى الزرقاء والأمن العام يؤكد (اتخذنا الإجراءات القانونية) - تفاصيل سطو على صيدلية بالسيوف في عمان اغلاق وايقاف 16 مؤسسة غذائية بالزرقاء وفاة شخص واصابة أخرين دهسا من قبل لصوص مزارع الزيتون في الصبيحي انقاذ 12 مواطنا واغنام في الرويشد - صور برد بحجم التفاح في الرويشد سيول جارفة وامطار كثيفة في الرويشد انخفاض على الحرارة الجمعة العجارمة: لا يجوز للوزراء الاحتماء وراء مجالس استشارية بالفيديو..لحظة مغادرة الصحفيين المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الاردني"فيتال" وتهجمه على الزملاء البرد والمطر يحاصران 10 أشخاص في الرويشد توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. فيديو التعليم العالي تعلن بدء التقديم للمنح الدراسية الهنغارية انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من السيول والعواصف الرعدية اليومين المقبلين قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-25 | 07:24 pm

الأخطاء الست التي ترتكبها عند تشغيل المكيف

الأخطاء الست التي ترتكبها عند تشغيل المكيف

- يرتكب الكثير من الناس أخطاء فادحة عند تشغيلهم "مكيف الهواء" خلال أشهر الصيف الحارة، والتي تسبب إما تعطل المكيف أو ارتفاع تكاليف فاتورة الكهرباء بصورة مبالغ بها.
يقدم موقع "ماركت ووتش" ما وصفها بـ"الخطايا" التي يرتكبها الناس، خلال تشغيلهم أي "مكيف هواء" في المنزل، والتي جاءت على النحو التالي:

1- تحقق من إعدادات كل وحدة:

تختلف كل وحدة في درجة البرودة المثالية التي يمكن استخدامها، كما هناك وحدات قد لا تكون تعمل على نظام تشغيل "التدفئة الاحتياطية" المستخدم في فصل الشتاء، كما أن المروحة قد تكون تعمل بصورة أكبر مما هو مطلوب.

2- غير سلوكياتك في المنزل:

تترك الستائر مفتوحة التي تجعل الشمس الحارقة تتدفق في كل أرجاء الغرف الداخلية، ما يرفع درجات حرارتها بصورة كبيرة، أو تطهو طعامك في الشواية الداخلية بالمطبخ ولا تستخدم الشواية الموجودة لديك في الخارج، كل تلك أمور ترفع درجة حرارة المنزل وتجعلك تشغل مكيف الهواء بطاقة أكبر مما هو معتاد.

3- نظافة التكييف:

حافظ على نظافة التكييف الخاص بك، من خلال تنظيف القنوات والخراطيم والفلاتر الخاصة بالتكييف بانتظام، وحاول دوما تستبدل المرشحات والفلاتر للتأكد من أن المخارج يخرج منها الهواء البارد من دون أي عائق.

4- الوحدة المناسبة للغرفة:

إذا كنت ترغب في تبريد غرفة واسعة وكبيرة، لا تشتري تكييف ذو قدرات ضعيفة، والعكس أيضا لا تشتري تكييف ذو قدرات كبيرة لتبريد غرفة ضيقة.

5- استبدال مكيفات الهواء القديمة:

يخسر تكييف الهواء 5% من كفاءته كل عام، وهو ما يعني أنه إذا كان لديك تكييف عمره 20 عاما، فهذا يعني أنه لن يعمل بصورة جيدة بعد الآن، وعدم الكفاءة يرفع بالتالي تكلفة فاتورة الكهرباء.

6- الصيانة الدورية:

لا تبخل على نفسك وبيتك من إجراء الصيانة الدورية كل عام، للاطمئنان على حالة مكيف الهواء، قبل بدء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.