الأمن يحقق باعتداء شرطي على ممرض وفاة طفلين غرقا داخل بركة زراعية بالمفرق ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-25 | 07:27 pm

خطأ تشخيصي ينهي حياة طفل بالخامسة

خطأ تشخيصي ينهي حياة طفل بالخامسة

- توفي طفل مصاب بالتوحّد بعدما أعطاه الأطباء جرعة من الأنسولين إثر تشخيص خاطئ لإصابته بمرض السكري في انكلترا.
وفي 30 آذار من العام الماضي، تمّ نقل الطفل شاي تيرنر، البالغ من العمر 5 سنوات، الى المستشفى لكنه توفي بعد 4 أيام من تعرضه لإصابة في الدماغ.

ولفتت والدة الصبي لورا الى أن الأطباء شخصوا إصابة ابنها بمرض السكري، فتمّ إعطاؤه الأنسولين لمدة ساعتين، مشيرة الى أنه أعطي 10 أضعاف الجرعة المعتادة.

ولكن لسوء الحظ، فقد تدهورت حالة الصبي بشكل كبير جداً، ثمّ شخّص الأطباء بتاريخ 2 نيسان تعرّضه لإصابة في الدماغ، وتوفي بعد ذلك شاي.

وكشف تقرير التشريح أن وفاة الطفل ناجمة عن فشل عمل أعضاء عدة في جسده مع احتمال الإصابة بمرض هيرشسبرونغ، وهي حالة ناتجة عن فقدان الخلايا العصبية في عضلات القولون.

إشارة الى أن والدي الطفل، لورا ومارتن، أطلقا مؤخراً نداء لجمع مبلغ مالي من أجل تسديد كلفة المحامين الذين سيقومون بتمثيلهما في تحقيقات قضية وفاة فاي خلال شهر تشرين الأول.

ويكي عرب