الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية محكمة أمن الدولة تستكمل النظر بقضية الدخان اليوم التربية "لجفرا" : حريق داخل قسم شؤون الموظفين في تربية الرمثا احالة محافظين في الداخلية على التقاعد بناء على طلبهما (أسماء) البنك الدولي: الأردن من أفضل (20) دولة في تقرير ممارسة الأعمال من بين (190) دولة زواتي تعلن خطة طوارئ وزارة الطاقة لفصل الشتاء الحمود يشارك في قمة قادة الشرطة الدولية الاستغناء عن النقد في المعاملات الحكومية ابتداء من (2020) ..تفاصيل الديوان الملكي : الأمير هاشم والأميرة فهدة يرزقان بمولود أسمياه محمد الحسن انخفاض على درجات الحرارة بحث التعاون في مجال السكك الحديدية بين الأردن وبلجيكا كناكرية: تعزيز إجراءات مكافحة الفساد يؤدي الى تحقيق عدالة اكبر في المجتمع المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين الشهر الحالي مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها مصدر مسؤول ينفي صحة اخبار تعيين مدير للإذاعة والتلفزيون وزير الخارجية يلتقي أهالي معتقلين أردنيين في سجون الاحتلال الامن يلقي القبض على اجنبي تجول عاريا في شوارع عمان الضمان: 213 إصابة عمل تم التعامل معها إلكترونياً لتقديم خدمات العلاج
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-25 | 07:27 pm

خطأ تشخيصي ينهي حياة طفل بالخامسة

خطأ تشخيصي ينهي حياة طفل بالخامسة

- توفي طفل مصاب بالتوحّد بعدما أعطاه الأطباء جرعة من الأنسولين إثر تشخيص خاطئ لإصابته بمرض السكري في انكلترا.
وفي 30 آذار من العام الماضي، تمّ نقل الطفل شاي تيرنر، البالغ من العمر 5 سنوات، الى المستشفى لكنه توفي بعد 4 أيام من تعرضه لإصابة في الدماغ.

ولفتت والدة الصبي لورا الى أن الأطباء شخصوا إصابة ابنها بمرض السكري، فتمّ إعطاؤه الأنسولين لمدة ساعتين، مشيرة الى أنه أعطي 10 أضعاف الجرعة المعتادة.

ولكن لسوء الحظ، فقد تدهورت حالة الصبي بشكل كبير جداً، ثمّ شخّص الأطباء بتاريخ 2 نيسان تعرّضه لإصابة في الدماغ، وتوفي بعد ذلك شاي.

وكشف تقرير التشريح أن وفاة الطفل ناجمة عن فشل عمل أعضاء عدة في جسده مع احتمال الإصابة بمرض هيرشسبرونغ، وهي حالة ناتجة عن فقدان الخلايا العصبية في عضلات القولون.

إشارة الى أن والدي الطفل، لورا ومارتن، أطلقا مؤخراً نداء لجمع مبلغ مالي من أجل تسديد كلفة المحامين الذين سيقومون بتمثيلهما في تحقيقات قضية وفاة فاي خلال شهر تشرين الأول.