الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-06-26 | 10:38 am

إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية

إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ان الخطة إلادارية والأمنية في محمية البترا بدأ تطبيقها اليوم الاربعاء بإغلاق" مطل الخزنة" في مدينة البترا الأثرية بالتعاون مع الجهات الأمنية بهدف التخفيف من السلوكيات السلبية والحد من المخاطر في الموقع الأثري.

وأضاف الدكتور الفرجات لوكالة (بترا) اليوم الأربعاء، أن إغلاق المطل جاء ضمن إطار الحملة الأمنية التي تقوم بها السلطة مع شركائها في وزارة الداخلية ممثلة بمديرية الأمن العام والدرك.

وثمن الفرجات جهود أبناء المجتمع المحلي في لواء البترا ومساعدتهم للجهات المختصة بإغلاق المطل الذي يؤثر سلبا على سمعة البترا العالمية بالإضافة إلى خطورة الطريق المؤدية إليه والتي قد تلحق الضرر بالمواطنين والسياح المتسلقين إلى المنطقة.

وقال متصرف لواء البترا الدكتور سلطان ماضي إن سلطة إقليم البترا والأجهزة الأمنية المعنية استجابت للشكاوى العديدة التي وردت حول المطل واتخذت هذه الخطوة بإغلاقه خوفا من مخاطره التي قد تودي بحياة المواطنين والسياح في محمية البترا الأثرية.

وتشتمل الخطة الإدارية بحسب المتصرف على إجراءات مثل إزالة المخالفات والتعديات داخل الموقع الأثري وتحديد المسارات ووضع الحواجز واللوحات الإرشادية التي تحد من الممارسات السلبية من ناحية، وإشراك أبناء المجتمع في المسؤولية للحد من المخالفات من ناحية أخرى.
كما تشمل الخطة تفعيل دور البوابات وعملية الدخول المنظم للموقع لمقدمي الخدمات وإجراءات أخرى سترفع من مستوى تجربة السياح في المستقبل القريب.